صنعاء.. بن حبتور يكشف سر غيابه عن المشهد ويعلن الإنتصار..!

1٬681

أبين اليوم – خاص

قدم رئيس حكومة الإنقاذ بصنعاء، عبدالعزيز بن حبتور، الأحد، ملخصاً حول تطورات الوضع في اليمن يتضمن مشاهد منذ بدء الحرب في مارس من العام 2015 وحتى اليوم.

يأتي ذلك وسط حراك دولي للدفع بتسوية سياسية ما يوحي باستشعار صنعاء للانتصار.

وأشار بن حبتور في مقاله الذي استعرض في مقدمته دواعي غيابه عن المشهد بفعل إصابته بوباء كورونا خلال الفترة الماضية إلى أن الهدف من الحرب كان إجتياح العاصمة صنعاء من عدة منافذ بغية تركيع الشعب اليمني وتدمير مقدراته وارادته الحرة، بترسانة هائلة من الأسلحة وبدعم لوجستي من الولايات المتحدة وحلف الاطلسي واسرائيل والسعودية والامارات وقطر والبحرين والكويت إلى جانب فصائل محلية على رأسها تنظيما داعش والقاعدة.

كما أوضح أهداف الحرب التي قال انها تركزت حول 7 نقاط أولها تدمير البنى التحتية الأساسية، العسكرية والامنية، زرع الخوف والرعب لدى المواطنين باستهداف المنشآت التعليمية والطبية، إغلاق ميناء الحديدة ومطار صنعاء لإلحاق الأذى والضرر المباشر بالمواطنين إضافة إلى نقل البنك المركزي إلى عدن، معتبراً إستهداف صالات الأعراس والأسواق واماكن العزاء محاولات لكسر إرادة اليمني.

كما استذكر بن حبتور حول مدينة عدن وما تعرضت له من تدمير أوصلها اليوم إلى وضع مأساوي، مختتماً مقاله بتذكير التحالف بأنه رغم ما تم تجيشه من قوة وعتاد إلا أنه فشل في تحقيق أهدافه بتركيع الشعب اليمني.