بالتزامن مع وصول الوفد العماني إلى صنعاء.. حراك دولي وإقليمي لدفع الحل السلمي وحلحة الأزمة اليمنية..!

1٬693

أبين اليوم – اليمن

بالتزامن مع وصول الوفد العماني إلى العاصمة اليمنية صنعاء وصل وزير زير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح الى العاصمة السعودية الرياض، في وقت وصل وزير خارجية هادي إلى مسقط وسط حراك دبلوماسي واسع لحلحة الأزمة اليمنية.

وكشف كبير المفاوضين في سلطة صنعاء محمد عبدالسلام عن طبيعة زيارة وفد المكتب السلطاني العماني إلى العاصمة اليمنية.

وقال عبدالسلام الذي رافق الوفد العماني، ان وفد المكتب السلطاني سيبحث الوضع في اليمن على أساس مبدأ حسن الجوار والمصالح المشتركة، وأن الزيارة تأتي في إطار الدفع بعملية ترتيبات الوضع الإنساني وكذلك عملية السلام.

وتابع: “إستكمالاً للجهود التي بذلناها بسلطنة عمان نحن اليوم في صنعاء لمناقشة كل ما له مصلحة على المستوى الوطني والمنطقة عموماً”.

وجاءت زيارة الوفد العماني بعد يوم واحد من إتصال هاتفي بين وزير الخارجية العماني بدر البورسعيدي، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن حول الأزمة اليمنية.

وقال إن الجانبين أكدا أهمية تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف الحرب لإفساح المجال لحلٍّ سلمي، كما أكدا أهمية وأولوية دخول المواد الإنسانية والمعيشية للشعب اليمني.

في السياق وصول وزير الخارجية الكويتي الى الرياض لبحث الدفع بالحلول السلمية في اليمن .

وكانت وزير الخارجية السويدية آن كريستين ليندا قد التقت وفد المفاوضات التابع لصنعاء في العاصمة العمانية مسقط الأربعاء الماضي، كما التقت مسؤولين عمانين، بعد أن كانت قد زارت الرياض والمكلا، في إطار الجهود الدولية لبحث سبل وقف إطلاق النار و بدء مفاوضات سياسية تفضي لحل سلمي.