الإنتقالي يتعرض لصفعة ثانية في أهم معاقله.. إفشال محاولة الزبيدي زيارة لحج للمرة الثانية..!

216

أبين اليوم – خاص

تعرض المجلس الإنتقالي، المدعوم إماراتياً جنوب اليمن، الأربعاء، لصفعة ثانية في أهم معاقله بعد منع رئيسه من زيارة لحج ضمن مساعيه تعزيز نفوذه في المحافظة التي لا تزال تدين بالولاء لهادي والإصلاح.

وأفادت مصادر قبلية بأن رئيس المجلس، عيدروس الزبيدي، كان يخطط لزيارة مديرية كرش على الحدود مع تعز وقد وصل موكبه إلى مثلث العند عند البوابة الشمالية لعدن عندما تلقى بلاغ من قيادة المجلس بخطورة الزيارة بعد تهديدات أطلقتها قبائل الصبيحة ما اجبر الزبيدي على العودة إلى عدن.

وكان الزبيدي الذي زار في وقت سابق الثلاثاء ميناء رأس العارة في لحج وحاول اللقاء بقيادات وشخصيات اجتماعية في منطقة الصبيحة التي تنتشر على طول المناطق الغربية لمحافظة لحج ، لكنه فوجئ برفض تلك الشخصيات ما أجبره على مغادرة الميناء دون تغطية اعلامية.

وسبق الزبيدي زياراته المتكررة لمحافظة لحج والتي يسعى من خلالها لاستعراض نفوذ المجلس في هذه البوابة الشمالية لعدن وبما يمنحه ورقة رابحة للمناورة في مفاوضات “المحافظين” التي يسعى من خلالها لبسط نفوذه على المحافظات الجنوبية ضمن مشروع “استعادة الدولة”..

وإن غازل الصبيحة، أكبر خصوم الإنتقالي، بورقة وزير الدفاع السابق في حكومة هادي محمود الصبيحي الأسير لدى قوات صنعاء وتوعد بإطلاق سراجه ، غير أن نكثه بوعوده عزز من النقمة الشعبية له في لحج.