إعتراف سعودي بالهزيمة.. والحوثي يغرد بـ“النصر“..!

683

أبين اليوم – خاص

اعترف خبير سعودي، مقرب من الاستخبارات، الخميس، بهزيمة بلاده في اليمن في إشارة إلى استسلامها بعد 7 سنوات من الحرب والحصار والتهديد والوعيد بإقتحام العاصمة صنعاء.

وأشار الكاتب السعودي سليمان العقيلي إلى أن عقد بلاده إتفاق مع من وصفهم بـ”الحوثيين” إنتهاء لمشروعها في اليمن، مشيراً إلى أن فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة إنتصار فعلي ومكسب لـ”الحوثيين”.

وكان العقيلي يعلق على التطورات الأخيرة في الملف اليمني حيث تدفع أطراف إقليمية ودولية لاتفاق سلام ينهي 7 سنوات من الحرب والحصار المميت على اليمن.

وبدأت السعودية في مارس من العام 2015 حرباً ضروساً على اليمن عبر قيادة تحالف من 17 دولة وتحشيد لمختلف التقنيات العسكرية العالمية مع تحديدها أسبوعين لدخول صنعاء، لكنها بعد 7 سنوات أصبحت تتعلق بأطراف إقليمية ودولية بغية إخراجها من المستنقع بأية إتفاقية تحفظ ماء وجهها وتحول دون هزيمتها الساحقة.

في المقابل.. كتب عضو المجلس السياسي الاعلى محمد الحوثي تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي بأحرف “ن.ص.ر” في إشارة واضحة إلى إنتصار صنعاء.

وكانت صنعاء قد نجحت مؤخراً بإجبار السعودية على الرضوخ لمطالبها بفصل الجانب الإنساني عن الملفات العسكرية والسياسية المتوقع التفاوض حولها بعد أن ظلت الرياض تماطل في محاولة لتمرير مبادرتها التي تهدف من خلالها للتنصل عن مسؤوليتها في تحمل تبعات الحرب.