في خطوة تكشف مساعي التحالف الإنقلاب على الجهود الدولية والإقليمية.. السعودية تستخدم ورقة الشرعية لإجهاض المساعي العمانية..!

522

أبين اليوم – اليمن

صعدت حكومة هادي، السبت، ضد المساعي العمانية للدفع نحو إنهاء الحرب والحصار على اليمن في خطوة تكشف مساعي التحالف الإنقلاب على الجهود الدولية والإقليمية بورقة “الشرعية”.

واصدرت حكومة هادي بيان بإسم خارجيتها يلوح برفض مقترحات دولية لفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة بذريعة استخدامهما لـ”اغراض عسكرية” وأخرى برفضها لـ”تجزئة الحل” في اشارة إلى مساعي فصل الملف الانساني عن الجواني العسكرية والسياسية.

وجاء البيان لهادي عشية مغادرة الوفد العماني لصنعاء على ايقاع مؤشرات بانفراج في الوضع بدء بتنفيذ مطالب صنعاء الإنسانية كفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة قبل الخوض في خطوات قادمة لتحقيق الأمن والاستقرار وفق ما اكده رئيس وفد صنعاء، محمد عبدالسلام..

وهو ما يشير إلى أن التحالف الذي بدأ مؤخراً تحريك حكومة هادي بالتوازي مع وصول الوفد العماني صنعاء على الرغم من استبعادها من مفاوضات مسقط، يحاول خلط الأوراق من خلال الدفع بـ”الشرعية ” مجدداً إلى الواجهة للتهرب من الضغوط الدولية والاقليمية بشأن استحقاقات إيقاف الحرب وانهاء الحصار التي تقودهما السعودية منذ العام 2015.