موجة غضب على “تويتر“ بسبب السبع العجاف من حكم السيسي..!

192

أبين اليوم – الأخبار الدولية

تصدر وسم (هاشتاغ) “#السبع_العجاف” قائمة الوسوم الأعلى تداولاً (ترند) في مصر ، وذلك بمناسبة مرور سبع سنوات على حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصر.

ويتولى عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر منذ يونيو 2014 بعد إطاحته بالرئيس الراحل محمد مرسي. هذا ويسعى الإعلام الحكومي إلى تصوير السنوات السبع الماضية على أنها السنوات “السبع العجاف” التي سيعقبها رخاء سيؤمنه الانتقال إلى “الجمهورية الجديدة”، وهو الاصطلاح الذي بات يستخدم، أخيراً، بشكل مكثف.

وقد اعترفت الحكومة المصرية بتضاعف معدلات التضخم بدرجة غير مسبوقة خلال تلك السنوات، وفرض الضرائب والرسوم على كل شيء. فيما تعد المصريين بحياة أفضل في المستقبل القريب، وبرخاء قادم سيعيشونه في كنف “الجمهورية الجديدة”، بعد “السبع العجاف” التي تحملوها في إنتظار بزوغ فجر “العاصمة الإدارية”، درة إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمتوقع افتتاح المرحلة الأولى منها في وقت قريب. وفي هذا الإطار، تنشط حملة إعلامية موجهة، هدفها، أولا وأساسا، إظهار ما “تكبده” الحكم الجديد، لتحقيق “الرفاهية” المفترضة.

النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي دشنوا وسم “السبع العجاف” كشفوا من خلاله مدى صعوبة الواقع المعيشي الحالي الذي يتحمله ابناء الشعب المصري، ووجهوا الى الرئيس المصري انتقاد عما وصلت اليه الاوضاع خاصة مع تعقد ازمة سد النهضة وتهديد حياة الملايين في مصر بالعطش.

وشككوا في تحقيق ايه انجازات، مشيرين الى حجم المعاناة التي تعرضوا لها خلال السبع سنوات من بيع تيران وصنافير و حقول الغاز مرورا بتعويم الجنية وتحصيل الضرائب على كل شيء تقريبا والتفريط بمياه نهر النيل.

وغرد”احمد بن ضليعان البلوي” عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر :”في عهده راحت تيران و صنافير و أفقر الشعب بفرض الضرائب ورفع الدعم ثم تفريطه بشريان مصر الاول “نهر النيل” و ما زال هناك من بين ظهورنا من تعلو أصواتهم مؤيده له أن لبيك هبل هؤلاء هم الخونه في كل زمان و مكان “اللهم احفظ مصرنا من كل سوء”.

 

المصدر: العالم