مع تصاعد الخلافات بين واشنطن وابوظبي.. أول رد للبحرية الأمريكية على مساعي الإمارات توفير غطاء روسي لنفوذها في باب المندب..!

2٬067

أبين اليوم – خاص

أجرى قائد القوات البحرية الأمريكية، الثلاثاء، إتصالاً بقائد قوات خفر السواحل التابع لهادي في خطوة وصفت بالرد على مساعي الامارات تعزيز نفوذها في باب المندب بغطاء روسي.

وأفادت وسائل إعلام تابعة لهادي بأن الفريق براد كوبر عبر خلال اتصاله باللواء خالد القملي دعمه لقوات خفر السواحل في قوات هادي وأهمية التعاون والتنسيق المشترك لما يعزز الأمن البحري وحرية الملاحة وتحقيق الإستقرار في المنطقة.

وناقش الإتصال، وفق المصادر الدعم الامريكي لبناء قدرات قوات خفر السواحل في قوات هادي..

ومع أن البحرية الأمريكية تهيمن تماماً على قوات خفر السواحل في قوات هادي وسبق لها وأن سلمته سواحل حضرموت على حساب الفصائل الموالية للإمارات ونظمت دورات تدريبية في واشنطن للمئات من أفرادها إلا أن توقيت الاتصال المتزامن مع وصول قائد فصائل الإمارات في الساحل الغربي لليمن طارق صالح إلى روسيا في إطار ايجاد غطاء روسي للتحركات الإماراتية في باب المندب والهادفة لعسكرة جزيرة ميون.. بوابة اهم مضيق بحري حول العالم..

يشير إلى أن الولايات المتحدة التي سبق لها وأن قلصت مساحة الإمارات في السواحل اليمنية بعملية نشر وحدات رمزية في لحج وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى تدفع لمواجهة التحركات في باب المندب خصوصاً في ظل تصاعد الخلافات بين واشنطن وابوظبي على خلفية توسيع الإمارات للنفوذ الصيني في المنطقة على حساب الأمريكيين.