هكذا طمأن الإنتقالي الجنوبيين بشأن سيطرة “الحوثيين“ على شبوة..!

2٬422

أبين اليوم – خاص

نشر الناطق الرسمي للمجلس الانتقالي، المدعوم إماراتياً جنوب اليمن، وابرز مكونات “الشرعية”، الأحد، صورة لكبار مشايخ شبوة وقد استقبلوا طلائع قوات صنعاء التي وصلت خلال الأيام الأخيرة إلى مشارف مديرية بيحان في خطوة فسرت على أنها طمأنة من المجلس للجنوبيين بشأن دخول “الحوثيين” إلى شبوة.

والصورة التي نشرها سالم العولقي على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي تضم عوض المحوط ومالك أحمد مساعد وابن الأمير، خلال تفقدهم للمواقع التي سيطرت عليها قوات صنعاء خلال الأيام الأخيرة وابرزها عقبة القنذع المطلة على مديرية بيحان ابرز معاقل الإصلاح وتضم اهم الحقول النفطية.

وأشار العولقي في تغريدته إلى أن القيادات الشبوانية في صنعاء سترفع لدى وصولها عتق شعار “شبوة أولاً وما في شبوة إلا اهلها”، ملمحاً إلى أن المجلس لا يمانع في سيطرة صنعاء على المحافظة الخاضعة لسيطرة “الاخوان”.

وكان محافظ صنعاء في شبوة عوض بن فريد العولقي نشر على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماع مقطع فيديو يظهر لحظة زيارته لعقبة القنذع بمعية عدد من الشخصيات والوجهات القبلية والاجتماعية في شبوة.

وجاءت زيارة العولقي بعد أيام على تأمين قوات صنعاء لهذه المنطقة الاستراتيجية التي قد تشكل منعطف جديد في الحرب التي تقودها السعودية منذ 7 سنوات.

في السياق، أكد موقع عدن الغد المحسوب على “الشرعية” نقلاً عن مصادر عسكرية تحقيق قوات صنعاء تقدم جديد على تخوم جبهة بيحان، مشيراً إلى سيطرتها على مرتفعات جبلية مطلة على المديرية بعد سقوط عقبتي القنذع ومالح.