في خطوة لتضييق الخناق على الشرعية.. تحركات سرية للإنتقالي لتشكيل مجلس عسكري مشترك في شبوة وحضرموت..!

2٬929

أبين اليوم – خاص

كشفت مصادر مطلعة، أمس السبت، عن تحركات سرية للمجلس الإنتقالي في محافظتي شبوة وحضرموت، جنوبي اليمن، لإعلان مجلس عسكري مشترك، في خطوة لتضييق الخناق على الشرعية.

وأكدت المصادر أن قائد “النخبة الشبوانية” محمد البوحر، التابعة للمجلس الإنتقالي، عقد لقاء موسع، مع رئيس الهيئة التنفيذية للإنتقالي في حضرموت سعيد المحمدي، وقائد ما يعرف بـ”المقاومة الجنوبية” في المحافظة، لتشكيل مجلس عسكري تحت مسمى “غرفة عمليات مشتركة” على غرار غرفة العمليات التي تم تشكيلها الأسبوع الماضي، في مدينة عدن.

وأوضحت أن اللقاء تركز على تنسيق مواجهة ما وصفته بـ”التعسفات” التي تمارسها فصائل الإصلاح بحق أبناء مديريات شبوة ومناطق الوادي والصحراء.

وشدد اللقاء على إستمرار الحرب على الإرهاب في محافظتي شبوة وحضرموت، في إشارة واضحة إلى مواجهة مباشرة مرتقبة مع قوات هادي والإصلاح.

ويأتي اللقاء بعد أيام من لقاء جمع سعيد المحمدي، بقادة فصائل الإنتقالي في عدن وعلى رأسهم شلال شائع، الذي يرأس قيادة ما تسمى بـ”المقاومة الجنوبية”.

ويهدف تشكيل قوات الإنتقالي الجنوبي الموالية للإمارات، مجلس عسكري مشترك في المناطق الشرقية لليمن؛ لتضييق الخناق على آخر معاقل الشرعية التي تبحث عن عواصم بديلة لها في تلك المناطق بعد طردها من عدن، وإقتراب خروجها من مأرب، والتي أصبحت قاب قوسين أو أدنى من السقوط بيد قوات صنعاء.