صنعاء| في عملية مزدوجة للقواتُ البحريةُ والصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسير.. الجنرال سريع يعلن عن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة كسرت الحظر على موانئ الاحتلال..!

4٬682

أبين اليوم – صنعاء 

أعلنت القوات المسلحة في صنعاء عن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة تجارية كسرت الحظر المفروض على ميناء إيلات بأسلوب التموية.

وقال المتحدث العسكري في صنعاء الجنرال يحيى سريع ان قواتهم استهدفت المد المدمرةَ الأمريكيةَ “ميسون” في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ، مؤكداً أن الإصابة كانت دقيقة.

وكشف عن عملية مزدوجة للقواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ استهدفت سفينةَ (Destiny)  في البحرِ الأحمر، مؤكداً اصابتها بدقة.

موضحا ان استهدافُ السفينةِ جاءَ بعدَ انتهاكِها قرارَ حظرِ مرورِ السُّفِنِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بتوجهِهَا إلى ميناءِ أُمِّ الرشراشِ في 20 أبريل الماضي بأسلوبِ الخداعِ والتمويهِ بادعاءِ توجهِهَا إلى ميناءٍ آخر، إلا أنّها كانتْ تحتَ الرصدِ والمتابعةِ من قواتهم.

وأضاف انه تم توجيهُ التحذيراتِ إليها بعدمِ دخولِ موانئِ فلسطينَ المحتلةِ فأصرّتْ على انتهاكِ قرارِ المنعِ فأصبحتْ في قائمةِ السُّفُنِ المستهدفةِ والممنوعةِ منَ الإبحارِ في مِنطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.

مؤكداً استمرار قواتهم في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ نُصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ ودفاعاً عنِ اليمنِ، كما أكد أنَّ هذه العملياتِ لنْ تتوقفَ إلا برفعِ الحصارِ ووقفِ العدوانِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.