تحسباً لقرار رسمي يجرم نشاط الحزب.. قيادات بارزة في “الإصلاح“ تسحب أموالها من تركيا وتطلب اللجوء.. “تفاصيل“..!  

2٬901

أبين اليوم – تركيا

كشفت مصادر مطلعة ، أمس الأربعاء ، عن تحركات لقيادات بارزة في حزب الإصلاح لإعادة ترتيب وضعها واستثماراتها الضخمة في تركيا، تحسباً للملاحقة القانونية، وسط أنباء عن قرار تركي رسمي يجرم نشاط الحركة.

وأكدت المصادر أن القيادي البارز في حزب الإصلاح، حميد الأحمر، قام بإعادة تسجيل شركاته العقارية واستثماراته في تركيا بأسماء أشخاص آخرين خشية مصادرتها مستقبلاً ، موضحه أنه نقل خلال الأيام الماضية، أموال ضخمة من أنقرة إلى جيبوتي وعواصم أخرى في شرق آسيا ، منها العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وبينت أن القيادية الأخرى في الحزب توكل كرمان، نقلت أموالها إلى حسابات في بنوك فرنسية مقابل حصولها على الجنسية الفرنسية.

يذكر أن الإستخبارات البريطانية بدأت تحقيقات في استحواذ قيادات بارزة في إخوان اليمن على مبالغ مالية جمعت كمساعدات لليمن وتم توزيعها بين قيادات الجماعة، في إشارة إلى الـ18 مليون دولار التي استحوذت عليها مؤسسة توكل كرمان، والمقدمة من منظمة دولية بريطانية.

وكانت قيادات جناح الإخوان المسلمين في اليمن، تعول على تدخل تركيا في اليمن، إلا أن العلاقات التركية الخليجية بدأت تترسخ مع تطبيع قطر والسعودية، الأمر الذي أجهض مخطط الإصلاح بغية الحفاظ على وجوده في المشهد اليمني، الذي يواجه مخاطر فناء، في ظل أنباء عن إنتهاء مرحلة الشرعية المنضوي تحت جناحها.

وتأتي هذه التحركات في ظل تصاعد التوتر بين حركة الإخوان عموماً والسلطة التركية بعد قرار الأخيرة حل المكتب الإداري للجماعة في أنقرة، وإيقاف وسائلها الإعلامية، ما يؤكد على بدء إنتهاء مرحلة الإخوان من الساحة الدولية عقب اخفاقاتها في إدراة الملفات في المنطقة.