حضرموت.. مع تواصل الإحتجاجات الشعبية ولليوم الثالث على التوالي في المكلا.. إرتفاع حصيلة ضحايا المواجهات.. والسعودية تعيد البحسني لتهدئة الإمارات..!

4٬161

أبين اليوم – حضرموت

تواصلت الإحتجاجات الشعبية في مدن ساحل حضرموت، شرقي اليمن، الثلاثاء، ولليوم الثالث على التوالي وسط أنباء عن ارتفاع في حصيلة ضحايا محاولة فصائل “الشرعية” السيطرة على الوضع.

يأتي ذلك على الرغم من إعادة السعودية محافظ الإمارات فرج البحسني في محاولة لتهدئة الوضع في المحافظة المحاذية لها.

وأفادت مصادر محلية بخروج مظاهرات خلال الساعات الماضية في منطقة فوه وسط المكلا، حيث قام محتجون على تردي الخدمات بقطع الشوارع عبر إحراق للإطارات ورمي الحجارة.

في السياق، كشفت مصادر طبية عن ارتفاع حصيلة ضحايا المواجهات بين المحتجين وفصائل أمنية وعسكرية إلى أكثر من 15 جريح بينهم عناصر من النخبة الحضرمية، مشيرة إلى ان بعض المصابين حالتهم خطيرة.

وتأتي هذه التطورات رغم أنباء عن عودة محافظ الامارات فرج البحسني من السعودية بعد أيام من استدعائه في إطار ترتيبات لتغيرات على مستوى المحافظين.

وافاد هشام الجابري، متحدث المنطقة العسكرية الثاني التي يقودها البحسني بأن عودته تأتي للوقوف على التطورات في المحافظة التي تشهد منذ أيام أسوأ موجة عنف واحتجاجات وسط إنهيار تام للخدمات والعملة المحلية.

وكان المئات من المحتجين اندفعوا إلى شوارع المكلا بالتزامن مع محاولة أطراف داخل ما تسمى بـ “الشرعية” تسويق خليفة للبحسني عبر تصدير عمرو بن حبريش، وكيل المحافظة الأول وابرز خصوم البحسني إلى الواجهة بتهديدات اطلقها بإسم مؤتمر حضرموت الجامع وتوعد فيها باتخاذ اجراءات حاسمة مع انه جزء من منظومة السلطة.

ودفعت هذه التهديدات بالانتقالي، المجلس الموالي للإمارات للتصعيد، بدعوة انصاره إلى التظاهر والتصعيد في هذه المناطق التي تحسب على الإمارات.