على ضوء الزيارة الأخيرة لوزير الصحة للمستشفى.. منظمة أطباء بلا حدود تقيّم الاحتياجات الصحية بمستشفى الشهيد الدفيعة ببيحان شبوة..!

4٬339

أبين اليوم – خاص

بيحان – رياض الزواحي

أطلع اليوم فريق من منظمة أطباء بلا حدود  السويسرية على واقع الخدمات والاحتياجات الصحية في مستشفى الشهيد الدفيعة العام  بمديرية بيحان بمحافظة شبوة في إطار حزمة التدخلات الطارئة التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان لدعم القطاع الصحي في المديريات المحررة بمحافظة شبوة.

حيث قام الفريق بمعية ناصر البحري مدير مديرية بيحان بزيارة أقسام الطواري والمختبرات المركزية ومركز الاورام إضافة الى وحدة غسيل الكلى وعدد من الأقسام الأخرى في المستشفى.

واستمع الفريق من الدكتور صلاح السيد مدير عام المستشفى الى شرح موجز عن الخدمات الصحية والتشخيصية والعلاجية التي يقدمها المستشفى لأبناء المديرية والمديريات المجاورة وبعض المناطق في محافظة البيضاء موجهاً الشكر والتقدير لمعالي الأخ وزير الصحة العامة والسكان على تلبيتة للنداء الذي أطلقه المستشفى حول وجود نقص في الامدادات  الصحية التي كانت تقدم من قبل بعض المنظمات..

مشيراً إلى أن المستشفى استقبل وفد منظمة أطباء بلا حدود بعد أربعة أيام فقط من زيارة معالي الاخ وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ محافظة شبوة اللواء الركن عوض العولقي للمستشفى.

وكان الفريق التابع للمنظمة والذي يضم الدكتور ايمن الأغبري مدير الانشطة الطبية بفريق الطواريء بمنظمة أطباء بلا حدود وصالح الحدي مساعد منسق مشروع الطوارئ في المنظمة ويحيى الحديدي مستشار رئيس البعثة و محمد رشاد المدير اللوجستي قد أجرى خلال الزيارة تقييم لمستوى الخدمات الصحية التي يقدمها كل قسم من أقسام المستشفى بهدف تحديد مستوى الاحتياجات وآلية التدخلات المطلوبه لتسيير وتطوير مستوى الأداء الطبي بشكل عام في المستشفى.