إستشهاد سفير السلام.. هكذا ودع اليمنيون السفير الانسان ايرلو..!

4٬289

أبين اليوم – الأخبار الدولية

عزى المغردون اليمنيون باستشهاد السفير الايراني في اليمن إثر سوء حالته بعد إصابته بفيروس كورونا، مطلقين عليه “سفير السلام” و”السفير الانسان”، ومؤكدين أنه السفير الوحيد الذي كسر الحصار على والعزلة على اليمن.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية خطيب زاده أعلن اسشهاد السفير حسن إيرلو بعد إصابته بكورونا في مقر مهمته، موضحاِ: بسبب التعاون المتأخر من بعض الدول، عاد ايرلو للأسف إلى البلاد في ظروف غير ملائمة وعلى الرغم من استخدام كافة الإجراءات الطبية لتحسين حالته استشهد صباح أمس.

واحتل وسم #استشهاد_سفير_السلام المرتبة الأولى ضمن الترند في اليمن وعبر المغردون اليمنيون عن شكرهم للدور الإنساني والدبلوماسي للسفير الراحل ايرلو وكشفه مظلومية اليمن والشعب اليمني المحاصر والمحروم من أهم احتياجات الحياة من غذاء وأدوية.

المتحدث بإسم حركة أنصار الله ورئيس الوفد اليمني المفاوض محمد عبدالسلام عزى القيادة والشعب الايراني وأسرة الشهيد ايرلو في تغريدة على تويتر:

“تعازينا الخالصة إلى القيادة الإيرانية والشعب الإيراني العزيز وإلى أسرة السفير الإيراني لدى اليمن المغفور له / حسن ايرلو، تغمده الله بواسع الرحمة ، وإنا لله وإنا إليه راجعون .”

المصدر: العالم