دخلت بمساعدة التحالف.. شحنة مخدرات تفجر صراع بين فصائل الإنتقالي في عدن..!

4٬391

أبين اليوم – عدن

خيم التوتر، الاربعاء، على مدينة عدن، أبرز معقل المجلس الإنتقالي الموالي للإمارات، مع محاولة عدد من فصائله تهريب شحنة مخدرات من ميناء المنطقة الحرة.

وأفادت مصادر ملاحية في الميناء بأن الخلافات تدور حالياً بين أمن المنطقة الحرة وقوات شلال شائع ووحدة مكافحة الإرهاب التي يقودها يسران المقطري.

وكانت هذه الفصائل توافدت بأعداد كبيرة ومعززة بمختلف الأسلحة إلى محيط ميناء الحاويات بالتزامن مع وصول سفينة حاويات من جدة تقل على متنها كمية كبيرة من المخدرات داخل أكياس للسكر.

وتحاول هذه الفصائل، وفق المصادر تهريب الشحنة لصالح قيادات في المجلس، عبر الزعم بأنها من اكتشفت الشحنة مع أن الحاويات لم يتم إفراغها بعد.

ورجحت المصادر بأن يستولي شائع ، الذي لا يحمل صفة رسمية، على الشحنة بعد اتفاقه مع يسران المقطري على حساب أمن المنطقة الحرة التي ترفض خروجها من الميناء.

وكان شائع استبق أي تحقيقات في الشحنة بالزعم أنها تتبع قيادي في “حزب الله”.

وهذه ثاني شحنة يتم تهريبها من الميناء بعد شحنة الـ3 طن التي تم ضبطها قبل فترة وتم سكب بضعة كيلو جرامات منها في البحر للتخلص من تسليط الإعلام الضوء عليها.

وتشير إستمرار الشحنات إلى تورط قيادات في التحالف وأخرى في الإنتقالي نظراً لاستحالة أن يقوم تاجر بتكرار التجربة ذاتها التي سبق لها وأن فشلت.