اليمن يؤدب السعودية.. التصعيد مقابل التصعيد..!

4٬337

أبين اليوم – إستطلاع

تصدرت صباح أمس الخميس اربعة وسومات يمنية تغريدات ووسومات الناشطين اليمنيين واصلة نصاب الترند اليمني هي (#صنعاء و #اليمن_يؤدب_السعودية و #التصعيد_بالتصعيد و #الرياض_مقابل_صنعاء).

نتابع في هذه الحلقة من (نبض السوشيال) لهذا الخميس أهم التغريدات التي غرد بها الناشطون اليمنيون ضمن سياق الوسومات الأربعة سالفة الذكر، والتي تفاعلت مع أحداث وتطورات اليمن الأخيرة ومنها:

خروج مسيرة جماهيرية حاشدة في مدينة صعدة صباح أمس الخميس بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “الوفاء لدماء الشهداء”، ردد المجتمعون في المسيرة هتافات منها “درب العزة والوفاء.. نمضي في خطى الشهداء”، “شعبي في ذكرى الشهيد عن مبدأهم لن يحيد”، “يا خدام الأمريكان.. لن يخضع بلد الإيمان”، “تضحيات الشهداء زادتنا عزة وإباء”، “الأمم المتحدة.. صارت للعدوان أداة”، “قل لتحالف العدوان.. لن ينعم يوما بأمان”.

ألقى رئيس السلطة المحلية محمد جابر عوض كلمة، حيا فيها أسر الشهداء والمرابطين والجرحى، مشيرا إلى مسؤوليتنا تجاههم، وخاطب المرتزقة قائلا: إن الخسارة هي لمن هو في صف المعتدين، داعيا لإخراج قافلة شتوية كبرى من محافظة صعدة ومديرياتها وقراها.

وامس ايضا، خلفت غارات العدوان السعواميركي دماراً كبيراً بطرق وشوارع العاصمة صنعاء، حسبما أعلنت الإدارة العامة للمرور، خروج طريق ميدان السبعين بإتجاه ميدان التحرير، وشارع الستين من فوق وتحت جسر المصباحي بأمانة العاصمة صنعاء عن الخدمة وتوقف الحركة المرورية، إثر غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي، وكان طيران العدوان قد شن منتصف ليل الأربعاء/ الخميس، سلسلة غارات على العاصمة صنعاء من بينها غارة استهدفت بشكل مباشر جسر السبعين تقاطع المصباحي.

واستهدف طيران العدوان كذلك بـ 3 غارات منطقة السبعين السكنية، ما أدى لتضرر عدد من منازل المواطنين، وحالة فزع وخروج لبعض الأهالي من منازلهم، كما تضرر مستشفى السبعين للأمومة والطفولة وحدوث حالة فزع في أوساط المرضى نتيجة استهداف طيران العدوان لحي السبعين السكني.

تطور الهجمات اليمنية الدراماتيكي على العمق السعودي سلط عليها الضوء تقرير اميركي موسع لنشرة مركز الدراسات الأمريكي CSIS، مشيراً إلى أن القوات المسلحة اليمنية شنت سلسلة من الهجمات المؤثرة ضد أهداف تابعة للسعودية المعتدية وذلك ردا على تدخل مباشر وحرب يشنها تحالف العدوان بقيادة السعودية في اليمن منذ العام 2015.

واستعرض التقرير الهجمات التي طالت أهداف حيوية سعودية، حيث قال إن القوات المسلحة اليمنية اطلقت في نوفمبر 2021 عشرات الطائرات بدون طيار بالمتفجرات على عدة مواقع حيوية سعودية، بما في ذلك مصافي النفط في جدة.

المصدر: العالم