قوة من الانتقالي تختطف حارس المنتخب الردفاني في لحج.. وصنعاء توجه رسالة للانتقالي: أطلقوا وضاح اليمن فوراً وبسرعة ودون تأخير ولا تتحدوا إرادتنا..!

3٬534

أبين اليوم – لحج

أقدمت نقطة عسكرية تابعة للمجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً، اليوم ـ على اختطاف حارس المنتخب الوطني للناشئين في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر بأن أفراد نقطة ردفان احتجزوا حارس المنتخب الوطني للناشئين وضاح الردفاني أثناء مروره في المديرية الواقعة شمال شرقي لحج، بأوامر من القيادي في تلك القوات مختار النوبي، قبل أن يقتادوه على متن طقم يرافقه آخر إلى جهة مجهولة.

ووفق المصادر ذاتها فإن الأفراد برروا اختطاف الكابتن الردفاني بحضوره الحفل الذي أقامته حكومة صنعاء للمنتخب، وكذلك تغريدة له أكد فيها أن الاستقبال الذي أقيم في صنعاء، لم يشهده المنتخب لا في الرياض ولا قطر ولا في عدن.

وقوبل اختطاف النجم الردفاني باستياء واسع في أوساط الناشطين، معربين عن قلقهم من تعرض الكابتن لأي أذى على يد القوات الموالية للإمارات.

يشار إلى أن رئيس الاتحاد العام لكرة القدم – هامور النفط أحمد العيسي الموالي لهادي ، استشاط غضباً تجاه المنتخب الوطني للناشئين على إثر الاحتفال الكبير الذي شهدته العاصمة صنعاء ، حيث طالبهم بسرعة مغادرتهم صنعاء بمبررات واهية.

هذا ودعت حكومة صنعاء، اليوم، الفصائل الموالية للإمارات وعلى رأسها المجلس الانتقالي، إلى سرعة الافراج عن حارس المنتخب الوطني للناشئين الكابتن وضاح الردفاني، الذي احتجزته تعسفاً.

وقال نائب وزير الخارجية في صنعاء حسين العزي، في تدوينة على منصة (تويتر): “إلى مرتزقة الدرهم الإماراتي: “اطلقوا سراح وضاح اليمن وتذكروا أن صنعاء أم اليمن كما قال وضاح ، وصنعاء لا تترك أولادها”.

وأضاف: “اطلقوه فوراً، وبسرعة، ودون تأخير، ولا تتحدوا إرادتنا أكثر من اللازم.. (تعرفوننا جيداً)”.

وبحسب مصادر مطلعة فإن عملية الاختطاف جاءت بأوامر من القيادي في قوات الانتقالي مختار النوبي.