هل ستطول الحرب الاوكرانية أم ستنتهي خلال أسبوعين..!

3٬832

أبين اليوم – الأخبار الدولية

يری خبراء ومراقبون ان الاعلام الغربي يحاول ترويج حتمية هزيمة روسيا في الحرب الاوكرانية نتيجة بطئ تقدم القوات الروسية وحزمة العقوبات الواسعة وان بوتین وقع في فخ يتيح لواشنطن والاوروبيين تحويل اوكرانيا الی ساحة استنزاف له وقواته وتكرار السيناريو الافغاني مع الاتحاد السوفيتي السابق.

ويری کتاب سياسيين ان هذا الخطاب، هو خطاب رغبوي ومحاولة دعائية من الولايات المتحدة والغرب لخلق انطباعات بأن روسيا تورطت في مأزق لن تستطيع الخروج منه وسيتحول الی مهلكة علی أمل ان يكون في ذلك ما يعادل المهلكة الغربية في أكثر من موقع تورطت فيه الولايات المتحدة بحروب غزو وتدخل وانتهت الی هزائم مبرمة.

ويؤكد کتاب سياسيين انه بعيداً عن خلق الانطباعات، فان الوقائع تشير الی غير ذلك، فأولاً حجم الترابط التاريخي بين سكان الفناء الروسي كبير جداً والحقيقة ان ما كشفته الحرب في اوكرانيا من التداخلات العرقية والقومية العابرة للحدود بين روسيا واوكرانيا وغيرها من دول الفناء الروسي كبير جداً والرهانات الغربية لاافق لها.

ويوضح كتاب سياسيين ان مسار الاحداث علی الارض، يشير الی ان الامور غير ذاهبة الی مواجهة تتحول لاستنزاف طويل الامد لروسيا فحجم القدرات الروسية هائل ولامجال للمقارنة بينه وبين من ظهر من قدرات مقابلة.

ويؤكد کتاب سياسيين ان البطئ الروسي في العملية العسكرية مقصود والرهان الغربي علی خسارة روسية في الحرب بسبب هذا البطئ في غير محله فروسيا تريد ان تنضج شروط تسوية سياسية تخرج بنتيجتها بحصيلة تناسب رؤيتها لكيفية ترتيب الفناء القاري الذي تتحرك فيه.

المصدر: العالم