وزارة الصناعة والتجارة تغلق 12 شركة في صنعاء بسبب المخالفات السعرية..!

3٬851

أبين اليوم – صنعاء

أغلقت وزارة الصناعة والتجارة في صنعاء , 12 شركة بسبب الارتفاعات في أسعار المواد الغذائية الأساسية.

وقالت الوزارة أن فرقها الميدانية تواصل عملية النزول الميداني بالتعاون مع مكتبها في العاصمة صنعاء للرقابة على الأسعار وإغلاق شركات إنتاج واستيراد المواد الغذائية التي رفعت أسعار منتجاتها بدون مبرر.

ونقلت وكالة سبأ عن وزير الصناعة عبدالوهاب الدرة، أن الحملات الميدانية ستتواصل حتى تحقق الأثر المطلوب في ضبط الأسعار وإيقاف الاختلالات السعرية التي طرأت على بعض السلع الغذائية بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان في حصاره الجائر على اليمن وعرقلة واردات الغذاء واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

وأشار الوزير الدرة إلى أن وزارة الصناعة والتجارة لن تسمح بالتلاعب بقوت المواطن وستضع حدا لضعاف النفوس من الجشعين والمتلاعبين..

مبيناً أن حملات الرقابة الميدانية تسير وفق الخطط والمراحل المرسومة إبتداء بشركات إنتاج واستيراد المواد الغذائية ومروراً بالوكلاء وتجار الجملة وصولاً الى تجار التجزئة بما يضمن وصول السلع الى المواطن بأسعار معقولة تضمن مصلحة القطاع الخاص والمواطن.

وأشاد وزير الصناعة بمبادرة بعض الشركات في إعلان تخفيضات لأسعار السلع الأساسية.. مؤكداً أن الوزارة وضعت عدداً من الضوابط لحملة الرقابة الميدانية للعمل بمهنية ولن تسمح بأي تجاوزات ضد القطاع الخاص.