في اتهام رسمي هو الأول من نوعه.. الحريزي يتهم رسمياً الإمارات بإدخال إسرائيليين إلى سقطرى..!

3٬720

أبين اليوم – المهرة

في اتهام رسمي هو الأول من نوعه، أكد الزعيم القبلي البارز ورئيس لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة ورئيس مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي، علي سالم الحريزي أن الإمارات أدخلت إسرائيليين إلى جزيرة سقطرى الخاضعة لسيطرتها جنوب اليمن.

ونشر موقع “الوطني نت” الموقع الرسمي الناطق باسم مجلس الإنقاذ الجنوبي خبراً أن الحريزي وخلال زيارته التفقدية لمديريتي سيحوت والمسيلة يوم الجمعة الماضية وفي الكلمة التي ألقاها أمام قيادات لجنة الاعتصام السلمي وعدد من المشائخ والوجاهات، اتهم “الإمارات وعبر مرتزقتها في سقطرى يستقبلون إسرائيليين”، وقال إن سقطرى خرجت كاملة عن السيادة اليمنية.

وفيما يخص المهرة قال الحريزي: لن نسمح لهم بالمهرة أن يحولوا سقطرى إلى مستعمرة وسندافع بكل قوة على كرامتنا ومعنا كافة المخلصين والأحرار داخل سقطرى.

وكان الحريزي قد أدلى بتصريحات خطيرة أمس الأول في كلمة له أمام قيادات لجنة الاعتصام السلمي في مديرية حصوين القريبة من محافظة حضرموت، حيث أعلن حينها عدم اعترافهم بما يسمى مجلس القيادة الرئاسي الذي شكلته السعودية بقيادة رشاد العليمي..

وقال الحريزي حينها “نحن اليوم بلا دولة وبلا قيادة وبلا رئاسة لم يعد هناك أي شرعية الشرعية اليوم هي للشعب فقط وهذا مجلس القيادة لا يمثلنا ولا نعترف به.. هذا مجلس تم تعيينه من قبل الاحتلال السعودي والإماراتي وبالتالي لا يعنينا في شيء”.