العليمي يطيح ببرلمان البركاني بهذه الطريقة.. وتأكيد سعودي بذلك..!

3٬736

أبين اليوم – عدن

وجه رئيس مجلس القيادة المشكل من السعودية، رشاد العليمي، ضربة موجعة لرئيس مجلس النواب الموالي للتحالف، سلطان البركاني.

وأفادت مصادر بأن العليمي وجه بتهميش مجلس النواب الموالي للتحالف ورئيسه، واستبداله بهيئة التشاور والمصالحة التي يسيطر المجلس الانتقالي على رئاستها، عبر رئيس دائرة للشؤون الخارجية محمد الغيثي.

مشيرة إلى أن ذلك التوجه أثار غضب البركاني وهو ما عبر عنه بتوجيه انتقادات لاذعة لمجلس التعاون الخليجي وبيانها الداعي إلى حل سياسي في اليمن، بهدف إحراج العليمي.

يأتي هذا بعد أيام من كشف القيادي في المؤتمر جناح الإمارات أبو بكر القربي، عن تحركات للبركاني لعقد اجتماع لقيادات المؤتمر في الخارج بالقاهرة لانتخاب قيادة جديدة برئاسته.

من جهة أخرى.. اكدت السعودية، حل برلمان البركاني الذي يضم نواب يمنيين موالين لها.. يأتي ذلك في اعقاب انتقادات البركاني لدعوة التحالف حل سياسي في اليمن.

وقال عبدالله ال هتيله، مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ الرسمية السعودية، في منشور على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي في رسالة موجهه للبركاني “تسلطن مع نفسك.. خربشاتك لا تقدم ولا تؤخر “..

وأكد ال هتيله عزم بلاده المضي قدماً في تنفيذ قرار كانت أطراف في السلطة الموالية لبلاده تحاول تعطيله في اشارة إلى اتفاق السلام مع صنعاء.

وجاءت تغريدة ال هتيله في اعقاب تقارير اعلامية عن تكليف هيئة التشاور والمصالحة كبديل عن برلمان البركاني.

وكان البركاني هاجم دول مجلس التعاون الخليجي على خلفية دعوة اطلقها امين عام مجلس التعاون نائف الحجرف ودعا فيها لحل سياسي في اليمن..

وهذه المرة الأولى التي يتجاوز فيه البركاني الدور المسموح له ما يشير إلى  قرار التحالف اعفائه.