الكشف عن سبب منع التحالف عودة الزبيدي إلى عدن..!

3٬993

أبين اليوم – الرياض

كشف مصدر خاص لـ”المساء برس” مساء اليوم عن السبب الحقيقي لمنع التحالف عودة عيدروس الزبيدي إلى عدن على الرغم من السماح بعودة رشاد العليمي إليها قبل أيام.

وقال المصدر إن التحالف منع الزبيدي من العودة إلى عدن في الوقت الذي سمح فيه بعودة العليمي فقط وذلك بعد أن هدد الزبيدي بأنه سيقوم بزيارة لمحافظة حضرموت.

ذلك التصريح من الزبيدي باعتزامه زيارة حضرموت والذي نشره عن طريق نشطاء إعلاميين مقربين منه، دفع بالرياض إلى منع عودته إلى عدن كي لا ينفذ زيارته إلى حضرموت التي يسعى الانتقالي فيها لبسط سيطرته عليها خصوصاً في منطقة الوادي والصحراء التي تتواجد فيها حقول النفط وتنتشر فيها المنطقة العسكرية الأولى التي يتهمها الانتقالي بأنها موالية للإخوان.

ويبدو أن الرياض تريد قبيل السماح بإعادة الزبيدي إلى عدن أن يقوم العليمي أولاً بزيارة إلى حضرموت وذلك بهدف قطع الطريق على الزبيدي الذي تدفع به الإمارات للتصعيد في حضرموت بإخراج تظاهرات شعبية في سيئون بأعلام الجنوب للمطالبة بخروج المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت..

وفي هذا الشأن قال المصدر الخاص إن العليمي خلال زيارته إلى حضرموت خلال الأيام القادمة سيقوم بعقد اجتماع سيشارك فيه السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، وتوقع المصدر بأن يحضر السفير السعودي لقاءات العليمي في حضرموت عبر شاشة بالاتصال المرئي.

الأمر الذي سيحمل معه دلالات بأن الزيارة هدفها وضع قيادات حضرموت ومسؤوليها أمام أمر واقع وهو القبول بأن السفير آل جابر هو ممثل السعودية في حضرموت وأن العليمي موافق على ما قد تقدم عليه الرياض بشأن حضرموت.