ضمن مسلسل صراع المصالح بين الدولتين.. تلاسن إماراتي سعودي وتبادل إتهامات في رسائل مشفرة..!

3٬660

أبين اليوم – أبوظبي

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، تلاسناً بين قيادات سعودية وأخرى إماراتية على خلفية تحركات غادرة للأخيرة تستهدف الرياض في اليمن، نتيجة صراع المصالح بين الدولتين اللتين تشنان حرباً ظالمة على اليمن منذ ثمانية أعوام.

وكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ضاحي خلفان، تدوينة على (تويتر)، معلقاً على حملة تقودها السعودية عبر “الإصلاح” للهجوم على أبوظبي رداً على اتفاقية التعاون العسكري والأمني التي وقعتها مع وزير دفاع حكومة معين: “إذا جار الحمار عليك فأصبر ولا تلجأ الى فعل الحمير”.

ليأتي الرد السعودي على لسان مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ المقربة من البلاط السعودي عبدالله آل هتيلة، تهديداً في تدوينة على (تويتر)، بقوله: ” من يلعب بالنار تحرق أصابيعه”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “قف عند حدّك.. عادك إلا صغير”. وهو ما قوبل بإتهام رسمي من الإمارات للسعودية بالفشل في اليمن ، ووصف محمد بن سلمان بـ “الإمعة”، معتبرة أنه ما كان ليكون شيئاً دون استشارات محمد بن زايد.

وقال ضاحي خلفان: “لا تزيد الماء في خلط الطحين لا تظن ان الزيادة تنفعه، بعضهم ماله مهارة بالعجين، ينتقد في حين أنه إمعة من أخذ للرأي من شخص فطين للمعالي دون شك يرفعه”.

يشار إلى أن الصراع بين الدولتين على النفوذ والأطماع في اليمن ، برز مؤخراً على السطح أكثر من أي وقت مضى بعد اتجاه السعودية إلى استئناف علاقاتها مع قطر، وهو ما عبرت عنه أبوظبي مؤخراً من خلال توقيعها اتفاقية تعاون عسكري وأمني مع حكومة العليمي لتكون غطاءً لتحركاتها الاحتلالية في اليمن، إضافة إلى المشاركة الهزيلة في القمة العربية الصينية.