إنشقاق الزبيدي عن وفد العليمي بأمريكا.. وإستياء واسع من قبل أنصاره ومتابعيه..!

3٬868

أبين اليوم – نيويورك 

شهد وفد المجلس الرئاسي، الموالي للتحالف جنوب اليمن، الإثنين، إنشقاقات جديدة.
يأتي ذلك بعد ساعات على وصوله الولايات المتحدة للمشاركة في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واعلن عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الإنتقالي، انشقاقه عن العليمي، مشيراً في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي قراره عقد اجتماعات مع مندوبي وزعماء دول على هامش إجتماع الأمم المتحدة وبعيداً عن العليمي.

وكانت وسائل إعلام الإنتقالي كرست في تغطيتها التركيز على الزبيدي وعزل رشاد العليمي الذي يرأس الوفد.

ونظم أنصار الإنتقالي بنيويورك مراسيم استقبال خاصة بالزبيدي تم خلالها رفع أعلام الإنتقالي والسير بموكب لمرافقته لدى وصوله مطار جون كيندي.

ومع أن الزبيدي وصل برفقة العليمي إلا ان المجلس الإنتقالي يحاول تصوير الزيارة بأنها نجاح له في محاولة لتخفيف حدة الاحتقان الشعبية الناتجة على رضوخ الزبيدي المشاركة بوفد الإنتقالي بعد أن اذاع أخبار تتحدث عن تلقيه دعوة أمريكية وأممية للمشاركة في إجتماعات الأمم المتحدة كممثل خاص عن الجنوب.

وفي المقابل شنت أوساط جنوبية، هجوماً غير مسبوق على عيدروس الزبيدي. يأتي ذلك في اعقاب محاولة استعراضه في وجه رشاد العليمي خلال الزيارة التي يقودها العليمي حاليا ً في أمريكا.

واظهرت ردود الأفعال على تغريدة للزبيدي بصفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي حول وصوله أمريكا غضب عارم من قبل أنصاره ومتابعيه.

واعتبر زيد المردعي وهو ناشط جنوبي يرفع علم الإنفصال زيارة الزبيدي برفقة العليمي بمثابة توريط للجنوب، في حين دعاه ناشط آخر يدعى احمد شبح للتوقف عن استغباء عقول الناس باعتبار ان زيارته مفضوحة وتحت رعاية العليمي.

كما وصف الناشط في الحراك عبدالفتاح جماجم  الزبيدي بمثابة “بائع” لا يقدم في زيارته ولا يؤخر.

ومن بين عشرات الردود على تغريدة الزبيدي  مغردين قلائل ولا يتجاوزون أصابع اليد استبشروا خيراً وغالبيتهم من ذباب الزبيدي الإلكتروني.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com