غرق السفينة البريطانية “روبيمار“ بشكل كامل قرب سواحل المخأ..!

4٬656

أبين اليوم – المخا 

كشفت مصادر ملاحية، السبت، عن غرق السفينة البريطانية “روبيمار” بشكل كامل قبالة سواحل المخأ، غربي اليمن.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد استهدفت السفينة البريطانية، قبل أيام، رداً على العدوان الإسرائيلي على غزة وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، إلا أن المصادر أكدت أن سبب غرقها اليوم ناتج عن استهدافها بغارات أمريكية تهدف لتحمّيل صنعاء مسؤولية حدوث “كارثة بحرية”.

وفي سياق متصل، ألمح قيادي في حركة أنصار الله إلى هوية الجهة التي تقف وراء إغراق السفينة البريطانية “روبي مار”.

وافاد  عضو المكتب السياسي للحركة، حزام الأسد، في تغريدة  على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى  الفصائل الموالية للتحالف جنوب الساحل الغربي لليمن.

وكتب الأسد في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي “التحركات المشبوهة للمرتزقة قد تكلف أسيادهم الكثير” مجدداً التأكيد على أن غزة “غالية عليهم” في إشارة إلى أنهم لن يستسلموا في موضع رفع الحصار على غزة.

وتأتي تغريدة الأسد عشية إغراق سفينة بريطانية قبالة الساحل الغربي لليمن بينما كانت على مقربة من ميناء المخا الخاضع لسيطرة طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي لليمن.

وتزامن إغراق السفينة مع دفع الإمارات بطارق لزيارة بريطانيا بغية بحث دعم لتصعيد جديد هناك مستغلة حالة الانكسار البريطاني – الأمريكي في مواجهة اليمن.

وتسعى الإمارات من خلال التحركات الأخيرة لتأمين سيطرتها على السواحل الغربية لليمن بغية تأمين الحماية لإسرائيل التي تتعرض منذ أشهر لحصار خانق فرضته اليمن.