عدن| محافظ بنك عدن يعلن إفلاساً وشيكاً ويؤكد تعمد السعودية خنق اليمن.. والعليمي يعترف بالفساد في سلطته وقرب الانهيار الاقتصادي..!

5٬036

أبين اليوم – عدن 

أكد مقرب من الجنرال علي محسن، أن تصريحات محافظ البنك المركزي في عدن أحمد أحمد غالب حول الوضع الاقتصادي، تدل على قرب إفلاس حكومة بن مبارك وتعمد السعودية على الابقاء على اليمن أداة في يدها.

وقال المستشار الإعلامي للجنرال محسن ، سيف الحاضري ، في تدوينة على (اكس): “تصريح مرعب يستدعي إعلان حالة الطوارئ”.

مضيفاً: “قال محافظ البنك المركزي: لم نكن قادرين على صرف الرواتب في ديسمبر الماضي، هذه الحقيقة التي تعتبر جرس إنذار من المحافظ، تعني أننا على منحدر انهيار كامل للاقتصاد وللعملة، ويعني إفلاساً للحكومة، ومجاعةٌ تهددُ الشعب”.

وتابع: “حديث المحافظ أنه لولا الوديعة لما تمكنت حكومة بن مبارك من صرف الرواتب وتغطية نفقات تشغيل كهرباء عدن.. هذه الجملة لها معنى واحد”.

مبيناً أن معنى ذلك: “الشقيقة تمسك اليمن من الحلق، تمنحه حق التنفس بالقدر الذي يبقيه في غرفة الإنعاش، أقرب إلى الموت من الحياة”.

وفي سياق متصل اعترف رئيس مجلس القيادة المشكل من السعودية رشاد العليمي باستشراء الفساد في سلطته وانهيار المؤسسات وتدهور الاوضاع الاقتصادية.

وقال العليمي في لقاء تلفزيوني إن الفساد المالي والإداري الذي تعانيه حكومته سببه انهيار المؤسسات.

مضيفاً أنهم فشلوا في استئناف تصدير النفط بسبب الحظر المفروض من صنعاء بعد رفض شرط الأخيرة صرف المرتبات لكل الموظفين من ايرادات الصادرات النفطية.

مؤكداً أن توقف تصدير النفط جعلهم عاجزين عن صرف المرتبات في مناطقهم وأدخلهم في أزمة خانقة تنذر بانهيار اقتصادي.