صحيفة “AGC“ الإيطالية: هجمات اليمن تُغرق خطط “تحالف الازدهار”..!

5٬464

أبين اليوم – البحر الأحمر 

فشلت الخطة الأمريكية والبريطانية لتأمين الشحن التجاري في البحر الأحمر من خلال “عملية حارس الرخاء”، وفقًا لصحيفة AGC الإيطالية.

وقالت الصحيفة إن الهجمات المستمرة بالطائرات بدون طيار والصواريخ من قبل الحوثيين في اليمن على السفن التجارية وناقلات النفط في المنطقة أدت إلى إجهاض جهود الولايات المتحدة والمملكة المتحدة خاصة بعد أن وسع الحوثيون نطاق هجماتهم لتشمل أنواعًا مختلفة من الصواريخ والزوارق البحرية المسيرة بالإضافة إلى الطائرات بدون طيار.

ويقول تقرير AGC: “لم تتوقف هجمات الحوثيين، بل ازدادت حدة وتتنامى قدراتهم باستمرار، كما يتسع نطاق عملياتهم”.

وبحسب التقرير فقد امتدت الضربات الحوثية الآن إلى المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط، مما زاد من منطقة الخطر للشحن التجاري، وقد اضطرت الولايات المتحدة إلى الانسحاب من السواحل اليمنية بعد الهجمات الموجهة ضدها، بينما تحاول واشنطن ولندن إخفاء الأضرار المحتملة على أصولهم البحرية قبالة سواحل اليمن.

وأشار التقرير إلى أن الاقتصاد الإسرائيلي تكبد خسائر مليارات الدولارات نتيجة لتداعيات هجمات اليمن، ما أجبر العديد من أصحاب السفن على تجنب البحر الأحمر والمرور عبر رأس الرجاء الصالح بدلاً من ذلك.

وخلص التقرير إلى أن اليمنيين نجحوا في تحقيق أهداف استراتيجية وتكتيكية، فيما فشلت الولايات المتحدة وبريطانيا بوضوح في تنفيذ خطتهما في البحر الأحمر.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com