تعز| نقابة المعلمين وفي بيان رسمي تطالب بصرف مرتباتها المتأخرة وبدل غلاء معيشة..!

4٬796

أبين اليوم – تعز 

طالبت نقابة المعلمين بمحافظة تعز الواقعة ضمن مناطق حكومة الشرعية قيادة السلطة المحلية بسرعة صرف مرتبات الكادر التربوي لشهر يونيو المنصرم، وكذا صرف بدل غلاء المعيشة ما يتناسب والحالة المعيشية للمعلمين، نتيجة للتدهور الكبير والمستمر في القيمة الشرائية للعملة المحلية.

جاء ذلك في بيان للنقابة، حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة، أوضحت فيه أن المؤشرات التي لديها تفيد بأنّ راتب شهر يونيو 2024م سيتأخر ربّما إلى بعد منتصف الأسبوع القادم”.

واعتبر بيان النقابة، هذا التأخير بأنه “موضوع مزعج للتربويين وأسرهم الذين يعتمد معظمهم على هذا الراتب رغم ضئالته، حيث أنه لا يسد احتياجاتهم الضرورية الملحّة من (مأكل ومشرب ودواء وسكن)، فكيف إذا تأخر؟”.

وطالبت النقابة المحافظ نبيل شمسان “بالتواصل ومخاطبة الجهات المعنية في عدن من أجل سرعة صرف مرتب شهر يونيو 2024م، وخاصة أنّ هذا الراتب يأتي بعد عيد الأضحى المبارك، وقد استلف الكثير من التربويين ما قيمته أكثر من رواتبهم للإيفاء باحتياجات أسرهم في العيد”.

كما طالبت النقابة الحكومة “بصرف بدل غلاء معيشة يتناسب مع الارتفاع المضطرد في أسعار السلع الضرورية مع انخفاض القيمة الشرائية للعملة الوطنية”.

وتشهد العملة المحلية في مناطق الحكومة اليمنية انهياراً مستمراً أمام العملات الأجنبية، حيث وصل سعر صرف الدولار في تعز، خلال تعاملات أمس السبت، إلى 1859 ريالا للدولار الواحد، الأمر الذي انعكس بالسلب على أسعار جميع أنواع المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية.

المصدر: يمن إيكو

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com