شبوة| تحذيرات من كارثة بيئية في سواحل وشواطئ مديرية رضوم إثر تسرب نفطي جديد..!

4٬661

أبين اليوم – شبوة 

حذر صيادو محافظة شبوة، السبت، من كارثة بيئية قد تقضي على الأحياء البحرية، في سواحل وشواطئ مديرية رضوم محافظة شبوة، إثر وجود تسرب نفطي في سواحل المديرية.

وقال الصيادون، حسب وسائل إعلام، إن التسريب ناجم من أحد أنابيب النفط القادم من ”العقلة” في منطقة عياذ إلى خزانات منشأة النشيمة في مديرية رضوم في محافظة شبوة.

وأوضحوا أن الأنبوب يمتد من خزانات النشيمة إلى عمق البحر في سواحل وشواطئ مديرية رضوم بحوالي 6 كيلو مترات تقريباً، ليصل إلى مكان تزويد وتعبئة السفن بالوقود في البحر.

وأشار الصيادون إلى أن هذا التسريب النفطي يضر بالأحياء البحرية ويمنع تكاثرها ويتسبب بموتها وانقراضها، فضلاً عن عدم قدرتهم مزاولتهم مهنة الصيد وممارسة نشاطهم اليومي الذي يعتمدون عليه في رزقهم ومصدر دخلهم الوحيد، واضطرارهم للبحث عن أرزاقهم في أماكن مختلفة من البحر نتيجة استمرار ذلك التسرب.

وطالب الصيادون الجهات المعنية التابعة لحكومة بن مبارك بسرعة التحرك والتدخل العاجل لوقف التسرب النفطي وإصلاح الخلل لمنع حدوث كارثة حقيقية على الأحياء البحرية، وكذا لإنقاذ مصادر رزقهم الوحيد الذي يقتاتون منه هم وأسرهم.

وأظهرت مقاطع فيديو عدة تداولها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، تابعها موقع “يمن إيكو” العديد منها، الأنبوب النفطي الممتد عبر البحر إلى سفينة صغيرة قديمة، ووجود التسرب حوله وانتشاره إلى مسافات أبعد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com