بمناسبة الذكرى الـ“14“ للإنطلاقة.. الندوة التقيمية للحراك السلمي الجنوبي..!

70

أبين اليوم – خاص

أُقيم صباح الأربعاء 24 مارس، بمحافظة الضالع، الندوة التقييمية لمسيرة الحراك السلمي الجنوبي بمناسبة حُلول الذكرى الـ (14) لإنطلاقة الحراك السلمي الجنوبي، يوم إعلان الإعتصام المفتوح في تاريخ 24 مارس 2007م.

وافتُتِحت الندوة عند الساعة التاسعة صباحاً، بحضور أبرز القيادات العسكرية والأمنية والمدنية الجنوبية، من قبل د. العميد/ عبده المعطري، والذي أدار الندوة، واستعرض فيها مسيرة الحراك السلمي الجنوبي ومميزاته خلال الـ 14 عاماً المنصرمة.

وشهدت الندوة إستعراض وتقديم أربعة أوراق سياسية هامة وكانت كالتالي:-

– الورقة الأولى.. للأستاذ علي شايف أحمد، إستعرضت (الظروف والأوضاع التي سبقت إنطلاقة الحراك السلمي الجنوبي وأدت إلى الإنطلاقة).

– الورقة الثانية.. للأستاذ عبدالحميد طالب، أحاطت بـ (كيفية إلتفاف الجماهير حول الحراك ومُؤآزرتها له، وتشكيل قاعدة شعبية صلبة ومتينة).

– الورقة الثالثة.. للمحامي عبدالعزيز المآني، ناقشت (أهمية ومكانة يوم 24 مارس 2007م، ليس كثورة رفض للظلم والقهر فحسب، بل كمدرسة نظالية وإبداع جديد تجاوز التقاليد والأعراف والمفاهيم السابقة).

– الورقة الرابعة.. أثرى فيها الدكتور عبده المعطري، بطرحه وتقييمه لـ (دور ومميزات الحراك السلمي الجنوبي).

بعد ذلك فُتِحَ المجال للمداخلات والنقاشات الواسعة والقيّمة، حيث طُرحت الكثير من الآراء والتقييمات والطرح الصائب من قبل الكثير الحاضرين في الندوة، والذين كان في مقدمتهم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع العميد/ عبدالله مهدي سعيد، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمدنية والكُتّاب والمثقفين الجنوبيين.

واختُتِمَت الندوة بتشكيل لجنة لجمع الأوراق المقدمة وأوصت ببلورت الأفكار والمداخلات المطروحة ووضعها في رؤية متكاملة تسمى (مخرجات ندوة تقييم الحراك والثورة الجنوبية خلال 14عاماً من مسيرته)، ويتم ذلك بالتعاون مع صحيفة الأيام لطباعتها ونشرها والإستفادة منها، وتتكون اللجنة من التالية أسمائهم:-

– العميد الدكتور/ عبده صالح المعطري.
– الكاتب العميد/ صالح عباس ناجي.
– المحامي عبدالعزيز المآني.

حضر الندوة كوكبة من القيادات العسكرية والأمنية والنُخب المدنية، وفي مقدمتهم:

العميد/ عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع.
-العميد الكاتب/ صالح عباس ناجي، العميد
– محمد ناشر سعيد.
– الأستاذ محمد صالح سعيد
– العقيد/ محمد هادي علي
– الأستاذ/ علي العود

– العقيد/ محمد محسن محمد
– العقيد/ عبدالعزيز الطهري
– العقيد/ علي قاسم المسلمي.
– علي أحمد مثنى،
– أحمد محمد مقبل
– د. علي أحمد المحرابي وشخصيات أخرى.