إفتتاح جامع المنجدي في مديرية الضحي بالحديدة بتكلفة 180 مليون ريال..!

180

أبين اليوم – خاص

افتتح مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة فيصل أحمد الهطفي اليوم، جامع المغفور له بإذن الله عبدالله المنجدي بمديرية الضحي بتكلفة 180 مليون ريال.

ويتسع الجامع الذي يقع على مساحة ألفين متر مربع تقريباً لأكثر من ألف و500 مصلي ويحتوي إلى جانب المصلى على دورين تتضمن مصلى للنساء وخدمات أخرى من دورة مياه وسكن لإمام المسجد.

وخلال الافتتاح هنأ الهطفي الحاضرين بقدوم شهر رمضان المبارك ..لافتاً الى استعدادات مكتب الهيئة وفروعه بالمديريات لاستقبال هذا الشهر الكريم .. واكد عزم قيادة الهيئة على الإهتمام بدور العبادة..

مؤكداً أهمية الحفاظ على هذا الصرح الديني والذي بني على أسس معمارية فريدة تمتاز به تهامة بوجه خاص واليمن بصورة عامة ويأتي في ظل إستمرار إستهداف قوى العدوان بشكل ممنهج ومباشر لتدمير مختلف المواقع والمعالم الأثرية والحضارية والتاريخية لليمن في محاولة لطمس تاريخ اليمن الحضاري والإنساني .. وأشاد بكل المساعي الخيرة التي بذلت من اجل انجاز هذا الجامع بالمديرية.

هذا وكان المصلين قد ادوا في الجامع عقب افتتاحه شعائر صلاة الجمعة واستعرض مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة في خطبتي الجمعة ما تعرضت له المساجد من استهداف مباشر وتدمير على رؤوس المصلين من قبل طيران تحالف العدوان الإمريكي خلال ست سنوات.

وأشار الهطفي في خطبتي الجمعة إلى أن استهداف المساجد يؤكد إمعان تحالف العدوان على تدمير الشواهد التاريخية الإسلامية في اليمن .. معبرا عن أسفه لمواقف المجتمعات الإسلامية والمنظمات الدولية جراء صمتها المخزي إزاء هذه الجرائم بحق المقدسات الإسلامية في اليمن.

وأكد أهمية تعزيز التلاحم والإصطفاف في مواجهة العدوان وتصعيده على المحافظة والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.