إطلاق 18 أسيراً من أبناء المناطق المحررة في شبوة ومأرب تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة..!

2٬701

ابين اليوم – خاص 

بعد إطلاق 18 أسيراً من أبناء المناطق المحررة في شبوة ومأرب تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة.. اللواء الركن عوض العولقي محافظ شبوة: مبادرة قائد الثورة جعلت الكثير من المغرر بهم يبدون استعدادهم للتخلي عن القتال في صفوف المرتزقة والالتحاق باخوانهم من منتسبي الجيش واللجان الشعبية.

أفرج بمحافظة ذمار اليوم عن 18 من الأسرى على خلفية المواجهات الأخيرة في المديريات المحررة بمحافظتي مأرب وشبوة.

ويأتي الإفراج، تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إطار تعزيز اللحمة الوطنية وبمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والعيد الـ 58 لثورة 14 أكتوبر، وتقديرا لقيادات ومشايخ ووجهاء المناطق المحررة بالمحافظتين.

 

وخلال لقاء المفرج عنهم بحضور محافظي شبوة اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي والمهرة القعطبي علي الفرحي، أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، إلى  عرقلة دول العدوان ومرتزقتها لعمليات تبادل كافة الأسرى..

لافتاً إلى أن الإفراج عن الأسرى اليوم مع التقدم الذي يحرزه الجيش واللجان الشعبية، مبادرة حسن نية ضمن المبادرات من جانب واحد، وتقديرا لأبناء المناطق المحررة في مأرب وشبوة.

ودعا محافظ ذمار، المفرج عنهم، للقيام بمسئوليتهم في التوعية بأهداف العدوان ومخططاته وتعزيز وحدة الصف في مواجهته.

 

من جانبه ثمن محافظ شبوة اللواء الركن عوض العولقي  مبادرة قائد الثورة سماحة السيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي  لإطلاق الأسرى تقديرا لمواقف أبناء شبوة الرافضة للعدوان

 

مؤكداً ان مبادرة قائد الثورة جعلت الكثير من المغرر بهم يبدون استعدادهم للتخلي عن القتال في صفوف المرتزقة والالتحاق باخوانهم من منتسبي الجيش واللجان الشعبية  مؤكدا ان الكثير من هؤلاء المغرر بهم بدأوا بالتواصل مع قوات الجيش واللجان الشعبية تفاعلا من مبادرة قائد الثورة والتي جاءت تكريما للموقف المشرف لوجهاء ومشائخ مديريات بيحان وعسيلان وعين لوقوفهم مع إخوانهم مجاهدي الجيش واللجان الشعبية.

وتطرق إلى جوانب من معاناة المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة دول العدوان ومرتزقتها.. حاثاً المفرج عنهم على الوقف في صف الوطن.

 

بدوره أكد وكيل محافظة شبوة أحمد الحمزة، وقوف أبناء شبوة في صف الوطن، والدفاع عنه.

 

فيما أكد مشايخ ووجهاء بيحان وعسيلان وعين وحريب، تلاحم واصطفاف الشعب اليمني..  لافتين إلى أن أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية سيكونون خير من يحافظ عليها خصوصا بعد أن تكشفت حقيقة ومخططات وأهداف العدوان.

 

كما نظمت محافظة شبوة مساء أمس لقاء بين الأسرى وذويهم بحضور مشائخ واعيان ووجهاء المديريات المحررة في شبوة في مديرية بيحان أكد فيه المحافظ اللواء العولقي أن أبناء شبوة باتوا يدركون الأهداف الحقيقية للإحتلال السعودي الإماراتي ومرتزقتهم ولابد من الجميع تحمل المسؤولية للدفاع عن وطنا وكرامتنا وحقوقنا الوطنية ضد هذا الإحتلال والعدوان الغاشم.

من جانبهم، عبر المفرج عنهم، عن الشكر  والتقدير لسماحة السيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي حفظة الله على هذه المبادرة التي أكد حرص السيد القائد والقيادة السياسية على توحيد الطاقات لمواجهة العدو الحقيقي للوطن وأيضا على الاهتمام بأوضاعهم.

 

كما اشادوا  بتعامل الجيش واللجان معهم وفق تعاليم الإسلام الكريم والقيم الأصيلة للمجتمع اليمني.

 

حضر اللقاء، وكيل محافظة شبوة محمد البهجي ووكيل محافظة ذمار عباس العمدي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي العميد صالح حاجب ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة والسابعة  ومدير مديرية بيحان ناصر البحرى  البحري وعدد كبير من مشائخ واعيان ووجهاء مديريات بيحان وعسيلان وعين.