الإنتقالي يرفض حملة التبرعات لدعم جبهة مأرب.. ويوافق على مرور تعزيزات للإصلاح من طور الباحة عبر عدن وأبين بإتجاه مأرب..!

235

أبين اليوم – خاص

رفض المجلس الإنتقالي الجنوبي، حملة التبرعات المالية لدعم جبهات مأرب، في وقت سمح بمرور تعزيزات عسكرية تابعة لحزب الإصلاح من طور الباحة في لحج إلى مأرب.

وقال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي فضل الجعدي في تدوينة على منصة تويتر، أن الحديث عن فتح حساب تبرعات لدعم معركة مأرب وايراداتها مكدسة في خزائن الأدوات الحاكمة لها ودون توريده للبنك المركزي بالعاصمة عدن، هو أمر غير منطقي.

مضيفاً: أن دعم معركة مأرب واجب من تلك الإيرادات وهو اجدى من تبرعات سيأخذ جمعها وقتاً طويلاً وقد لا تجد طريقها إلى مأرب.

إلى ذلك سمحت قوات الإنتقالي بمرور تعزيزات عسكرية لقوات الإصلاح من طور الباحة عبر عدن وأبين بإتجاه مأرب.

وقالت مصادر أن الإنتقالي يطالب بخروج كافة قوات الإصلاح من المحافظات الجنوبية وتفكيك كافة قواته في الجنوب، وقبل طلبات السعودية بتسهيل مرور قوات الإصلاح في حين رفض إرسال قواته للقتال في مأرب.

في سياق متصل، دعا القيادي في المجلس الانتقالي “أحمد عمر بن فريد” إلى نقل القوات الشمالية للقتال في مأرب، رافضاً فكرة إرسال الجنوبيين للقتال في الشمال نيابة عن قوات هادي.

وقال “بن فريد” إن هناك اتفاقاً يُطالب بإخراج القوات الشمالية من الجنوب، مؤكِّداً أن من غير المقبول أن تُقاتل القوات الجنوبية في مأرب، بينما قوات هادي رابضة على آبار النفط في شبوة وحضرموت، حد تعبيره.

وتمارس السعودية ضغوطاً على المجلس الإنتقالي وغيره من المكونات الجنوبية للمشاركة في القتال إلى جانب حزب الإصلاح في محافظة مأرب بعد تقدم قوات صنعاء هناك.