الإنتقالي يتحدى هادي بفتح المحاكم ويطيح بآخر قلاعه في عدن .. “تقرير“..!

288

أبين اليوم – تقارير

اتخذ المجلس الإنتقالي، المدعوم إماراتياً جنوب اليمن، الثلاثاء، مزيد من الخطوات التصعيدية في وجه شريكه في الحكومة الجديدة هادي ما ينذر باتساع رقعة المواجهة بينهما في ظل إستمرار الصراع على تمثيل الجنوب.

وأصدر نادي القضاة الجنوبي- الذي أسسه الإنتقالي- بيان يتوعد فيه بمواصلة إغلاق المحاكم والنيابات في عموم المحافظات الجنوبية.

ورفع المجلس سقف مطالبه التي ظلت محصورة على المرتبات والحقوق إلى المطالبة بإقالة مجلس القضاء الأعلى وإعادة تشكيله وبما يضمن للإنتقالي شراكة فيه.

وجاء بيان النادي بعد يوم واحد على لقاء جمع هادي بمجلس القضاء التابع له في الرياض وجه خلاله هادي بعودة عمل المحاكم والنيابات المغلقة في معظم المحافظات الجنوبية والشرقية الخاضعة لسيطرة الإنتقالي بناء على قرار نادي القضاة الجنوبي.

وأفادت وسائل إعلام هادي بأن هادي اتفق ومجلس القضاء على إستئناف العمل خلال الفترة المقبلة.

ومجلس القضاء واحد من ملفات الخلافات بين هادي والإنتقالي، حيث يطالب الإنتقالي الممثل في حكومة هادي بضرورة تمثيله في كافة مجالس ومؤسسات الدولة في وقت يحاول هادي إبقاء وجوده صورياً فقط عبر 4 حقائب وزارية فقط.

ووقف العمل في المحاكم والنيابات والذي تسبب بضرر كبير على المواطنين في المحافظات الجنوبية والشرقية خطوة تصعيدية تأتي ضمن سلسلة خطوات بدأها الإنتقالي خلال الأيام الماضية منذ طرده حكومة الشراكة من عدن.

وتواصلت عمليات التصعيد خلال الساعات الماضية حيث أصدر محافظ الإنتقالي في عدن قرار بتغيير مدير عام البريقة السلفي هاني اليزيدي والمحسوب على الإصلاح وأبرز قادة الفصائل في المدينة.

واليزيدي واحد من مدراء عدة مؤسسات في عدن تابعين لهادي وتم اقصائهم من قبل الإنتقالي على الرغم من مطالبة الأخير تمثيل في مؤسسات أخرى.

وتتزامن هذه التحركات التي يسعى الإنتقالي من خلالها تثبيت سلطته على عدن والتي شرعنها وفق لإتفاق الرياض ، لاستباق خطوات تصعيدة يرتب لها وبدأت تلوح في الأفق مع تهديده  بالانسحاب من إتفاق الرياض والذي يهدف من خلاله للضغط بإتجاه تمثيله في وفد مفاوضات هادي للسلام في اليمن.

 

البوابة الإخبارية اليمنية