العقوبات الأمريكية تطال واحدة من أقدم شركات الصرافة في اليمن.. والحوثي يعلق عليها..!

430

أبين اليوم – خاص

طالت العقوبات الأمريكية شركة صرافة يمنية عريقة بتهمة تمويل الحوثيين.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية ، أمس الخميس ، فرض عقوبات على ما قالت انهم أعضاء شبكة تهريب تساعد في تمويل فيلق القدس التابع للحرس الثوري والحوثيين في اليمن ، يقودها “سعيد الجمل” المقيم في إيران , وفق زعم البيان الامريكي.

وادرجت الخزانة الأميركية شركة “سويد وأولاده” للصرافة ضمن قائمة العقوبات التي قالت أنها ضمن الشبكة.

وهذه الشركة من الشركات القديمة في اليمن، ويعد إدارجها في قائمة العقوبات إستهدافاً للقطاع المصرفي في اليمن وفق خبراء إقتصاد.

وبحسب بيان وزارة الخزانة الأمريكية فإن هذه الشبكة تدر عشرات الملايين من الدولارات من عائدات بيع السلع ، مثل النفط الإيراني، والتي يتم بعد ذلك توجيه جزء كبير منها عبر شبكة معقدة من الوسطاء في دول متعددة إلى الحوثيين في اليمن.

هذا وعلق القيادي في أنصار الله وعضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي على قرار العقوبات الأمريكية الجديدة على عدد من الأشخاص بينهم يمنيين، زعمت واشنطن أنهم يتبعون الحرس الثوري الإيراني و”الحوثيين”، يديرون عمليات دعم مالية لصنعاء.

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة له على تويتر، اليوم، إن أمريكا تضع خيار الحرب أولوية لها في اليمن في حين تتظاهر بالسلام .

وأضاف: ان فرض العقوبات بزعم فرض السلام عائق له بدون جدوى، معتبراً العقوبات الأمريكية جريمة جديدة تستهدف القطاع الخاص بعد استهداف البنك المركزي وإيقاف تصدير النفط وضرب المصانع وتجويع اليمنيين بالحصار وإيقاف الرواتب وهي خطة ممنهجة للقضاء على الاقتصاد.