إنطلاق المؤتمر العلمي الرابع لمركز القلب بمشاركة واسعة محلياً ودولياً..!

3٬076

أبين اليوم – خاص

انطلقت اليوم أعمال مؤتمر مركز القلب العسكري والمؤتمر اليمني الرابع للتصوير التشخيصي للقلب بمشاركة أكثر من الف استشاري وطبيب من اليمن و18دولة عربية وأوروبية والذي يستمر من الفترة ١٣ – ١٦ ديسمبر ٢٠٢١م ..في كلية الطب بجامعة صنعاء.

ويناقش عدداً من أوراق العمل التي تسلط الضوء على مستجدات أمراض القلب والشرايين والقسطرة وتشريح القلب والإنعاش القلبي الرئوي.

وفي تصريح خاص لموقع “أبين اليوم” الإخباري: أكد مدير مؤتمر القلب الطبي د. طه الميموني بأن المؤتمر يضم أكبر مشاركة لأطباء القلب ، والعمل لارتقاء بالمستوى الطبي ومشاركة دولية لعرض الحالات المعقدة التي تتم خارج اليمن وكذلك عرض أبحاث علمية لتخرج أول دفعة لأمراض القلب.

كما كانت هناك مشاركة للقطاع الخاص الطبي ومنها مختبرات العولقي التخصصية حيت التقينا مع مدير المبيعات منير الزبدي حيت قال:
تآتي مشاركتنا من منطلق واجب وطني بحث في دعم المؤتمرات الطبية العلمية التي تعمل على مواكبة كل ما هو جديد في عالم الطب التشخيصي ..

كما نشكر القيادة السياسية على اهتمامها الكبير بالقطاع الطبي رغم ظروف العدوان والحصار الا اننا علي إستمرار دائم لكل ماهو جديد في الأجهزة التشخصية.

كما قال د. نشوان المصباحي مدير شركة سبأ الدولية للأدوية: ان الأوضاع الصعبة التي نمر بها تلعب دوراً كبيراً في صحة القلب، وأهمها الضغوط النفسية من قلق وتوتر عصبي ونفسي وهي إحدى المسببات لأمراض القلب..

مشاركتنا في المؤتمر وتبادل الخبرات وعرض منتجاتنا من أدوية القلب ، حيث أننا نقدم اصناف جديدة، نزلت إلى الاسواق المحلية وباسعار مناسبة جدا.. كما أننا نوجه رسالة إلى وزارة الصحة لضبط أسعار ادوية القلب وتسعير الأصناف حتى يحصل المريض على السعر المناسب للدواء.

ومن المقرر أن يخرج المؤتمر بعدد من التوصيات تؤكد على ضرورة تفعيل الأبحاث والتأكيد على استمرارها لنجاح العمل الطبي التخصصي والارتقاء بمستوى العاملين في المجال الطبي من خلال الدروات التخصصية وتقديم الابحاث العلمية المواكبة لأحدث التطورات في المجال الطبي على مستوى العالم.

وكذا الاهتمام بالمراكز والمستشفيات وخاصة مراكز القلب ورفدها بالميزانيات المطلوبة والكوادر المؤهلة لإستمرار العمل بوتيرة عالية.