صنعاء.. يوم علمي طبي مواكب مع اليوم العالمي للجلوكوما برعاية وزارة الصحة العامة والسكان بفندق جراند ادرس..!

3٬695

أبين اليوم – خاص

برعاية وزير الصحة العامة والسكان ا. د. طه المتوكل أقامت الجمعية اليمنية لاطباء العيون واللجنة المنظمة “فعاليات الاسبوع العالمي للجلوكوما” من 6 – 12 مارس 2022م.. وتوج اليوم بيوم علمي طبي حول مرض الجلوكوما “المياه الزرقاء” بمشاركة واسعة من أطباء وجراحي العيون من مختلف المحافظات ومشاركة خارجية من استراليا وسوريا ولبنان ومصر عبر الاقمار الصناعية لمناقشة الابحاث والمحاضرات العلمية.

وقد اكد رئيس الجمعية اليمنية لاطباء العيون د. محمد العنسي أهمية المؤتمر العلمي في عرض الابحاث العلمية والكشف عن امراض العيون واخر المستجدات العلمية في مواكبة التطور العلمي في أمراض المياه الزرقاء.

واضح د. العنسي بأن اليوم العلمي تمحور من خلال ثلاث جلسات عمل حول امراض العيون وما يتعلق بتشخيص المياه الزرقاء واحدث العلاجات لها وكذا مضاعفات الأدوية والعمليات إلى جانب أنواع جراحات المياه الزرقاء عالمياً واهمية تطبيقها في اليمن وآخر ماتوصلت له الأبحاث في هذا المجال.

وقدم د. العنسي شكره لكافة الجهود المبذولة في انجاح اليوم العلمي ومنهم الرعاة الرسميين ومنها شركة نشوان فارما المحدودة وشركة ارض الجنتين للأدوية إلى جانب مؤسسات خيرية متل شبكة ابن الهيثم للبصريات والسمعيات ومؤسسة بازرعة التنموية ومؤسسة البصر العالمية.

هذا وقد اكد د. نشوان المتيمي – من شركة نشوان فارما المحدودة الراعي الرسمي للمؤتمر على أهمية دعم القطاع الخاص للمؤتمرات العلمية الطبية نظراً للظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا من حصار جوي جائر واغلاق مطار صنعاء الدولي والذي حرم الالاف المرضى من السفر للعلاج بالخارج.

وقال: نحن نقوم بهذه المبادرة الوطنية تتويجاً لدورنا الوطني في ظل العدوان بتقديم كل ما يهم صحة الفرد والمجتمع .. ونوجه من خلالكم للجهات الرسمية التعاون والمساعدة للقطاع الخاص الذي يدعم كل الفعاليات العلمية الطبية لخدمة المواطن والوطن.

هذا وقد تخلل فعاليات الاسبوع العالمي للجلوكوما العديد من الزيارات الميدانية بهدف التوعية المجتمعية والمرافق الحيوية وتقديم الارشادات الصحية التي تهدف إلى ضرورة الفحص الدوري لضغط العين.

هذا وقد حظي المؤتمر العلمي الطبي بتغطية إعلامية واسعة من جميع وسائل الاعلام المختلفة..

دعاء القادري