خلال حضوره العرض العسكري “وعد الآخرة“.. اللواء العولقي محافظ شبوة: الجيش اليمني تم بناءه من جديد على أسس سليمة وأصبح اليوم محل فخر لكل أبناء الشعب اليمني وقادر على فرض معادلات عسكرية جديدة وفاعلة..!

3٬598

أبين اليوم – خاص

أكد اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة أن الجيش اليمني تم بناءه على أسس وطنية سليمة بعيداً عن اي ولائات حزبية أو طائفية أو خارجية مما جعله اليوم صمام الأمان لليمن وأبناء الشعب اليمني بكل معنى للكلمة.

وأشار اللواء العولقي خلال حضوره ومشاركته أمس مع عدد من قيادات السلطة المحلية والوكلاء ومشائخ وأعيان محافظة شبوة في العرض العسكري الذي نظمته المنطقة العسكرية الخامسة وألوية النصر والقوات البحرية والدفاع الساحلي بمحافظة الحديدة الى ان مستوى التسليح والجاهزيزية القتالية التي ظهرت أمس لدى الوحدات العسكرية المشتركة في العرض العسكري أثبت بأن الجيش اليمني قادر على فرض معادلات عسكرية جديدة وفاعلة للردع وحماية اليمن براً وجواً وبحراً أكثر من أي وقت مضى..

لاسيما مع التطور الكبير لوحدات التصنيع العسكري التي أنتجت وبكفاءة عالية قدرات عسكرية قادرة على الردع واستهداف الاماكن الحساسة فى عمق دول العدوان وحماية المياه الإقليمية اليمنية وكل شبر في الوطن بكل جدارة ودقة عالية في ضرب الأهداف.

مشيداً بما بذلته وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة والدور الكبير لقيادة المنطقة العسكرية الخامسة في تنفيذ وتحويل أفكار القيادة الثوريه والسياسية ليظهر هذاالعمل العظيم بهذه الصورة التي تعتبر محل فخر لكل منتسبي ومقاتلي القوات المسلحه بمختلف صنوفها البرية والبحريه والجوية.

بل مفخرة لشعبنا اليمني العظيم الداعي الى السلام والحريه ومواجهة كل انواع الظلم والاستعباد.

قائلاً: إن إزاحة قوات البحرية اليمنية للستار خلال العرض العسكري “وعد الآخرة” عن صواريخ واسلحة جديدة لأول مرة شكل نقطة تحول في مسار مواجهة العدوان الغاشم وفرض معادلة الردع الكافي لفرض السلام المشرف لكل أبناء الشعب اليمني دون تقديم أي تنازلات للأعداء.

مشدداً على أن العرض العسكري في الحديدة استعرض آخر ما توصلت إليه الصناعات الحربية برية وجوية وبحرية أهمها منظومة الألغام البحرية الجديدة والمتطورة.

إضافة الى صاروخ جديد بر – بحر من طراز “فالق 1”.. و صواريخ بر – بحر من طراز “المندب 2” و “روبيج.

مؤكداً بأن خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي خلال العرض العسكري يمثل فرصة أخيرة لدول العدوان لإنهاء عدوانها على الشعب اليمني وفك الحصار الجائر والالتزام بالخروج من اليمن والسير نحو السلام العادل والمشرف مالم فإن الشعب اليمني وجيشه ومجاهديه قادرين على فرض الردع الكافي لاجبارهم على إحترام سيادة وأمن واستقلال الجمهورية اليمنية.