في حفل مهيب.. قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي تحتفل بالذكري السنوية للشهيد..!

3٬731

أبين اليوم – خاص

صنعاء / دعاء القادري

نظمت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي، اليوم بصنعاء فعالية احتفائية وتكريمية لأسر شهدائها، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية التي حضرها عدد من القيادات والضباط وأسر شهداء القوات الجوية والدفاع الجوي، ألقى مساعد قائد القوات الجوية العميد احمد شرف الدين كلمة أشار فيها إلى عظمة ذكرى الشهيد والتي تذكرنا بأعظم وأجل الرجال الذين وهبوا أنفسهم ودمائهم الزكية في مختلف ميادين العزة والكرامة وعلي هامش الاحتفائية التكريمية أشاد اللواء خالد صالخ غراب بعظمة الذكرى من خلال تكريم أسر الشهداء الذين قدموا ابناءهم في سبيل كرامة وعزة الوطن..

وقال العميد غراب: تعتبر القوات الجوية والدفاع الجوي من اكثر الوحدات العسكرية الأكثر عطاءً في تقديم الشهداء وكانت أول ضربة للعدوان هو ضرب مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية وبقية القواعد والمطارات.. حيت كانت من الدقيقة الأولى..

وأضاف: بأننا في القوات الحوية والدفاع الجوي نقدم الشهداء إلى هذه اللحظة.. كما ان القوات الجوية والدفاع الجوي تولي الرعاية والاهتمام لأسر الشهداء من خلال الدعم المعنوي والتكريمي وتقديم المبالغ النقدية والمنح الدراسية المجانية والسلال الغدائية من خلال التعاون مع هيئة رعاية أسر الشهداء.

كما اكد العميد طيار عبد الكريم احمد المطري ان القوات الجوية والدفاع الجوي قدمت عدد كبير من الشهداء في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني.. وأضاف العميد المطري: بأننا على نفس الدرب الذي سار عليه الشهداء ونعاهدهم بأننا سنسير على درب الكرامة والشهادة مهما تكالب علينا الأعداء ومهما حشدوا فإننا سائرون على نفس المنهج حتى يتحقق النصر بإذن الله.

بدوره أضاف العميد عبدالكربم حميدان على أهمية مناسبة الذكرى السنوية للشهيد الذي تأتي عرفاناً بما قدموه الشهداء العظماء من تضحيات في سبيل الله والشعب اليمني والوطن.

من جانبه أشار العميد احمد باشا شرف الدين على مقولة مفتي الجمهورية العلامة شمس الدين شرف الدين بأن الشهداء بخطوتهم هذه كأنهم خطوا الخطوة الأكبر للوصول إلى الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء وأن خطوات عباد الله في صلاتهم وصيامهم وفي طاعة الوالدين وفي صدقاتهم وفي كل شي إنما هي خطوات صغيرة أمام الخطوة الأكبر إلى الجنة وهي الشهادة في سبيل الله..

واوضح العميد شرف الدين بأننا اليوم جئنا لنحتفل ونكرم شهداءنا في القوات الجوية والدفاع الجوي وأسر الشهداء وابنائهم الذين قدموا ارواحهم ودمائهم الزكية من أجل عزة وكرامة وامن واستقرار الوطن واستقلاله واستقلال قراره حتى لا نكون تابعين لاي دولة في العالم.

وفي ختام الفعالية جرى تكريم أسر شهداء القوات الجوية والدفاع الجوي بالهدايا الرمزية.