صنعاء.. وزارة الصناعة تشن حملة ميدانية لتخفيض الأسعار وإغلاق المحلات المخالفة..!

3٬758

أبين اليوم – صنعاء

أغلقت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء عدداً من المنشآت والمحلات التجارية خلال تدشين نزول ميداني للرقابة على مستوى تنفيذ القائمة السعرية الجديدة.

وكانت وزارة الصناعة في صنعاء قد أعلنت الأسبوع الماضي، قائمة سعرية مخفضة شملت 54 من السلع الغذائية الأساسية.

وقال وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران ان عملية النزول الميداني، تشمل العاصمة صنعاء والمحافظات وتهدف الى الإطلاع على مدى إلتزام كافة المركز والمولات وتجار الجملة والتجزئة بتطبيق القوائم السعرية للسلع والالتزام بها وكذا الاطلاع على مستوى أداء الرقابة الميدانية لمكاتب الصناعة.

مشيراً إلى ان الوزارة أصدرت تعليمات الى كافة مكاتبها في المحافظات بتكثيف الرقابة الميدانية لتنفيذ القائمة السعرية الجديدة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين..

مبيناً ان القائمة السعرية وضعت الأسعار كحد أعلى يمنع تجاوزها ويمكن البيع بأقل منها وتقديم العروض المخفضة وفق مبدأ المنافسة المشروعة.

مشيراً إلى الدور الحيوي للسلطات المحلية لمساندة الجهود الرامية لتوفير متطلبات واحتياجات المواطنين وتعزيز الرقابة على الأسواق لحماية المستهلك.

وجدد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية الدعوة للمواطنين للتفاعل مع جهود الوزارة ومكاتبها من خلال الإبلاغ عن اي مخالفات للقائمة السعرية أو عدم التزام المخابز والافران بتوفير الميازين والبيع بالكيلو جرام وذلك عبر الرقم المجاني 174.