وفد عماني يصل صنعاء بمقترحات جديدة.. وعبدالسلام يكشف تفاصيلها..!

3٬858

أبين اليوم – صنعاء

وصل وفد عماني، الأربعاء، إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر ان وفد من الديوان السلطاني وصل على طائرة لسلاح الجو العماني الى مطار صنعاء برفقة رئيس وفد صنعاء للمفاوضات محمد عبدالسلام.

وأضافت مصادر ان الوفد يحمل مقترحات جديدة لتمديد الهدنة المنتهية مطلع أكتوبر الماضي وكذا موضوع السلام الشامل في اليمن.

وأشارت الى أن الوفد العماني سيبحث المقترحات الجديدة مع المسؤولين في صنعاء.

وفي سياق متصل.. قال رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام، إن زيارة الوفد العماني إلى العاصمة اليمنية،” تأتي لنقل الأفكار والمقترحات التي حملتها المباحثات مع السعوديين والأطراف الدولية إلى القيادة السياسية”.

وأكد عبدالسلام في تصريحات صحفية إن “سلطنة عمان حريصة على تحقيق السلام في اليمن من باب المصلحة والجوار، ودورها في المباحثات مع كل الأطراف مهم وإيجابي”.

وأضاف: “الأشقاء في عمان قدموا الكثير من الدعم لتحقيق السلام في اليمن وفي الملف الإنساني، وزياراتهم المتكررة إلى صنعاء دليل جهودهم الطيبة”.

وأوضح عبدالسلام أنه “إذا تقدمنا في الملف الإنساني المتمثل بصرف الرواتب وفتح المطارات والموانئ نستطيع أن نتقدم في الملفات الأخرى”.

وتابع: “ملف الرواتب لابد أن يكون مفصولاً في كل الظروف عادت الحرب أو عدنا للهدنة”، مشدداً على”فصل الملف الإنساني عن الملف العسكري، ومطالبنا تخص كل اليمنيين بلا استثناء على امتداد الأرض اليمنية”.

وأشار إلى أن “تحالف العدوان يطلق وعوداً لا أثر لها بشأن صرف الرواتب وإنهاء الحصار وخروج القوات الأجنبية”، مبيناً أن ” دول العدوان استهدفت الجانب الاقتصادي وعمقت الشرخ الاقتصادي بشكل كبير عبر استهدافها للبنك والعملة”.