صنعاء| غاندي.. جيفارا وناشطون حول العالم يشيدون بالدعم اليمني لغزة..!

4٬784

أبين اليوم – صنعاء 

أشاد توشار غاندي، حفيد الزعيم الهندي مهاتما غاندي، بالتدخل العسكري اليمني المباشر لمساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وخلال مشاركته في فعاليات المؤتمر الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” الذي نظمته العاصمة اليمنية، وجه غاندي التحية “للقيادة في ‎صنعاء على وقفتها الشجاعة ضد الكيان الإسرائيلي والوحشية الغربية غير الإنسانية التي تعمل على سحق الإرادة الفلسطينية أمام صمت العالم”.

وأشار إلى أن صنعاء وحدها من رفضت هذه الوحشية الغربية التي تسعى لإبادة الفلسطينيين.

كما أشاد ناشطون سياسيون حول العالم، بالموقف اليمني الداعم لمظلومية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت أليدا جيفارا، ابنة الثائر الأممي تشي جيفارا، خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر إن اليمن يمنحنا قوة غير عادية وينبغي أن يتصرف مثله بقية العالم العربي للدفاع عن فلسطين.

من جانبه، قال الناشط الأمريكي جاكسون هينكل، في مداخلة خلال فعالية اختتام مؤتمر فلسطين قضية الأمة المركزية (لستم وحدكم)”، إن”الحكومة الأمريكية هي الأسوأ، وأغلبية الشعب الأمريكي يقف مع اليمنيين، ولديكم كل الحق لمقاومة الإبادة في غزة”.

وأضاف مخاطباً اليمنيين: “ما تفعلونه من حصار البحر الأحمر ودون طلقة واحدة تعطلون وصول مليارات الدولارات لخزائن الصهيونية وداعميها”.

وتابع: “لقد غيرتم وجه التاريخ إلى الأبد، لقد وقفتم في وجه المصدر الأول للشر حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، والشعب الأمريكي يدعمكم”.

بدوره، أكد انريك ريفيو ناشط أسباني، خلال مشاركته في اختتام مؤتمر فلسطين، أن اليمن ليس لوحده في مواجهة أمريكا وحلف “حارس الازدهار”، وكل أحرار العالم يقفون إلى جانبه.

من جانبه، أكد الناشط الأرجنتيني، تادو كاستيجليون، أن اليمن أثبت مرة أخرى التزامه بالعدالة والتضامن من خلال الدفاع عن إخوانه الفلسطينيين في غزة، وقدم شاهداً على الروابط الإنسانية.

وأوضح كاستيجليون، أن اليمن يقف على مفترق طريق حاسم مع الشعب الفلسطيني الشجاع، ويقود الطريق نحو تشكيل عالم جديد متعدد الأقطاب.

في سياق متصل، قال الناشط البرازيلي اسكوبال، في رسالة موجهة للشعب اليمني ولأنصار الله : “ما قمتم به تجاه فلسطين لا يقدر بثمن، وهو الأجمل على الإطلاق في هذا العصر الوحشي”.