عدن| “قيادة الاعتصام“وفي بيان ناري.. تعلن ثورة عمالية واسعة في “الأول من مايو القادم“..!

4٬364

أبين اليوم – عدن 

أعلنت “قيادة الاعتصام” بعدن عن بداية العصيان المدني بمدينة عدن في الأول من مايو المقبل 2024 والذي يصادف الاحتفال بـ”عيد العمال”.

وقالت “قيادة اعتصام عدن” في بيان أنه وبعد اجتماعات وحوارات ولقاءات ونتيجه لضعف وفساد المجلس الرئاسي وحكومة أحمد بن مبارك والحكومات السابقة بكل مكوناتها الشمالية والجنوبية، خرجنا بعدة قرارات أولها:

– بداية العصيان المدني بعدن بتاريخ 1 مايو 2024م.

– وتشمل القرارات عدم ذهاب الموظفين لأعمالهم حتى إشعار آخر ماعدا الأطباء وعُمال الطوارئ.

كما قررت بيان قيادة اعتصام عدن إغلاق كافة المحلات بصورة جزئية بحيث تُغلق جميع المحلات يومياً الساعة السابعة مساء ماعدا الصيدليات والبقالات الصغيرة والمطاعم الصغيرة.

ودعا البيان أفراد المقاومة الجنوبية إلى إتخاذ اللازم تجاه من يخالف.

كما أعلن بيان “اعتصام عدن” الزحف على قصر معاشيق وإغلاقه بصورة كاملة بتاريخ أول مايو مع مراعاة عدم التخريب وطرد كل من فيه ابتداء من الساعه العاشرة صباحاً.

كما دعا البيان إلى إغلاق مقر ديوان محافظة عدن ومنع الدخول أو الخروج منه ومنع الفاسدين من العودة لعملهم، مطالباً مدراء المديريات عدم الحضور لمكاتبهم مالم سنتخد ما نراه مناسب ابتداء من الساعة التاسعة صباحاً.

كما دعا بيان “قيادة اعتصام” عدن عدد من وزراء حكومة التحالف تقديم استقالتهم فوراً وعدم أداء مهامهم وهم كالتالي:

– وزير الكهرباء
– وزير المياه
– مدير كهرباء عدن
– مدير مياه عدن
– محافظي عدن لحج أبين الضالع شبوة حضرموت المهرة سقطرى..

قيادة السلطة المحلية بعدن كاملة ومدراء مديريات عدن، إضافة إلى مدير الأمن بعدن، ومدير عام الشئوون المالية برئاسة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عدن.

وأشار البيان إلى أن “قيادة اعتصام” عدن ستقوم بتعيين بعض الشخصيات النظيفة من السلطه بتسيير أعمال المرافق الهامة ومنها عدن.

كما دعا البيان خروج جميع أبناء عدن للتجمهر الساعة السابعة مساء من نفس اليوم في مواقع، جولة الغزل والنسيج الشيخ عثمان، ساحة العروض خور مكسر..
الشارع الرئيسي المعلا،
شارع أروى أمام البنك الاهلي كريتر، أمام سوق بانافع البريقة.

وأوضح البيان أن من الشعارات التي سيتم إطلاقها هي شعارات إسقاط الفاسدين جميعا بدون استثناء وإغلاق الطرقات.

كما دعا البيان أبطال المقاومة الجنوبيه للخروج والمشاركة الفعالة وحماية التجمعات.

كما حذر بيان قيادة اعتصام عدن قوات الأمن التابعة للإنتقالي والتحالف بمختلف تكويناتها الجنوبيه والشمالية من التواجد والاحتكاك بالجماهير.
ش
وشدد بيان “اعتصام عدن” على عدم التراجع فدماء الشهداء أمانة في أعناقنا وهم لم يضحوا بأرواحهم من أجل أن تصبح عدن والجنوب بهذه الحالة وهذا الوضع وهذا الفساد وهذا الحال.

وقال البيان بأن عدن ستنتصر في أول مايو مطالباً جماهير شعبنا الخروج مهما تحسنت الكهرباء فهذا كله تخدير للشعب الميت.