سقطرى| وصول دفعة جديدة من الضباط الإماراتيين إلى جزيرة عبد الكوري.. وجنود من أبناء الأرخبيل يطردون ضباط آخرين من أحد المعسكرات عقب الإعتداء عليهم..!

4٬787

أبين اليوم – سقطرى 

كشفت مصادر مطلعة، عن وصول مجموعة جديدة من الضباط الإماراتيين إلى جزيرة عبد الكوري في جزيرة أرخبيل سقطرى.

وأوضحت المصادر أن نحو 19 ضابطاً إماراتياً وصلوا إلى الجزيرة يوم الإثنين الماضي، على متن طائرة الخطوط الجوية الإماراتية بصفة مدنية للتمويه، وذلك بعد وصول عدد من الضباط الإماراتيين والأجانب بينهم بريطانيون وإسرائيليون خلال الأيام الماضية إلى  الجزيرة التي تقوم الإمارات حالياً في بناء قاعدة عسكرية ومطار عسكري وأبراج مراقبة واتصالات.

ويرى مراقبون أن هذه التحركات قد تكون لوضع اللمسات الأخيرة لاستكمال التجهيزات في القاعدة العسكرية الإماراتية التي أقامتها القوات الإماراتية في الجزيرة.

كما شهدت أحد المعسكرات الإماراتية توتر عسكري في سقطرى عقب مهاجمة عدد من الجنود اليمنيين للمعسكر وطرد ضباط إماراتيين.

وأفادت مصادر مطلعة إن مجموعات من أبناء سقطرى المتدربين أقدموا على إغلاق أبواب أحد معسكرات التدريب، ومهاجمة ضباط الإمارات، والتصعيد حتى تم طرد القوة الإماراتية التي كانت متواجدة فيه بحماية من بعض القوات الموالية لها.

وأوضحت المصادر أن الجنود الغاضبين اعتدوا على ضابط إماراتي يُدعى “سعيد الكعبي” بالضرب الشديد، وقاموا بملاحقة ضباط الإمارات إلى مساكنهم، واستحداث نقطة لإيقاف سيارات السياح الذين تقوم الإمارات بإدخالهم إلى سقطرى بتأشيرات إماراتية دون الرجوع إلى المؤسسات اليمنية.

وكشف السياسي اليمني المعروف عادل الحسني، عن وجود توتر داخل المعسكر التدريبي الذي أنشئه الإمارات عقب سيطرتها على محافظة أرخبيل سقطرى.

وكان القيادي عادل الحسني قال في تغريدة على حسابه، إكس إن موجة غضب شديدة أطلقها أبناء سقطرى المتدربين ضد الضباط الإماراتيين، عقب الامتناع عن صرف مرتبات الملتحقين بمعسكرات التدريب.