جامعة الحكمة تدشن الحملة الرابعة للتبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا..!

184

أبين اليوم – خاص

اليوم (مبادرة الأمل) بالتعاون مع المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه والجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي، الحملة الرابعة للتبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا بصنعاء.

وفي التدشين أكد الأستاذ الدكتور لطفي المقطري رئيس قسم الطب البشري، بأن هذه الحملة تأتي أمتداداً للحملة التي انطلاقة الأسبوع الماضي من قبل طلاب قسم الطب البشري المستوى الأول، بهدف تقديم المساعدة لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي كونهم يحتاجوا لنقل الدم بشكل دوري وبكميات كبيرة من الدم..

وأشار المقطري بأنه قد سبق هذه الحملة توعية بين أوساط الطلاب بأهمية التبرع وطرق الوقاية وأهمية دعم مرضى الثلاسيميا كون هذا المرض وراثي والتركيز على فحص ما قبل الزواج بين أوساط الشباب.بدوره استعرض مدير مركز الأبحاث بالجامعة الدكتور رضوان النجار، أهداف الحملة الموجهه لصالح مرضى الثلاسيميا..

وذكر أن إجمالي الدم المتبرع به (31500 ملي) لصالح هذه الشريحة، وتعتبر هذه الحملة بداية لتقديم يدى العون والدعم لهم ، منوهاً بأن الجامعة مستمرة في تقديم مختلف الخدمات المجتمعية لمختلف شرائح المجتمع. من جهته أكد مدير العلاقات بالجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا الاستاذ عبدالله ابراهيم بأهمية التعاون والتنسيق مع القطاع الخاص ممثل بالجامعات في تقديم الخدمة المجتمعية لأبناء هذا المجتمع المكلوم..

وتُعد جامعة الحكمة من أوائل الجامعات التي تسعى إلى تقديم خدمة حقيقية لمرضى الثلاسيميا من خلال حملات التبرع بالدم وكذا الدعم النفسي والمعنوي للمرضى من خلال الزيارة الميدانية لهم، متمنياً أن تحذوا بقية الجامعات هذا التوجه الإيجابي نحو خدمة هذه الشريحة من المجتمع.

حضر التدشين نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد مطهر ومدير الموارد البشرية الأستاذ عوض الوتاري، مسؤول التسويق والعلاقات الأستاذ محمد الترجمي، ومسوؤل شؤون الطلاب الأستاذ عبد الرحمن هائل.