المدينة تتهيأ لموجة مواجهات جديدة.. هادي يستبق معركة عدن بإستعراض عسكري لـ “قتال شوارع“ في أبين..!

147

أبين اليوم – خاص 

 

شهدت محافظة أبين، جنوبي اليمن، السبت، إستعراض عسكري كبير لقوات هادي.

يتزامن ذلك مع تحركات متصاعدة تنبئ بهجوم مرتقب على عدن، أبرز معاقل الإنتقالي.

واقيمت مراسيم الاستعراض في معقل قوات هادي بشقرة بمناسبة تخرج ما سميت “بالدفعة الأولى مهارات قتالية” وهي وحدة متخصصة بحرب شوارع، وفق مصادر محلية.

وحضر الحفل قيادات بارزة في قوات هادي أبرزهم سليمان الزامكي وبن معيلي.

ويأتي الاستعراض في وقت حساس تشهده المحافظة خصوصاً في ظل التوتر الذي احدثه الهجوم الأخير لقوات هادي على معقل الانتقالي في أحور نهاية الأسبوع الماضي وسط مؤشرات على مساعي للتقدم صوب مديريات أخرى في ظل إستمرار التحشيدات للمديريات المتقدمة.

في السياق، واصلت  قوات هادي ارسال مزيد من التعزيزات إلى مديرية أحور الساحلية والتي تربط معقل هادي في شقرة بقصره في معاشيق بعدن عبر الخط الساحلي.

مصادر محلية أفادت بوصول 8 أطقم تابعة  لأبو مشعل الكازمي و7 تابعة للقوات الخاصة احدها يحمل مدفع هاون والآخر مدفع بي 10 إلى جانب 8 أطقم مدرعة تابعة للواء الثالث حماية رئاسية و4 تابعة لشرطة النجدة إلى جانب طقم ومدرعة تتبع كتيبة بن معيلي الموالي لعلي محسن.

وهذه الدفعة من التعزيزات تعد الخامسة منذ الخميس، وتشير إلى أن قوات هادي تحاول  تعزيز قواتها في الخطوط المتقدمة بحذر خصوصاً وأن أحور تمثل منطقة منزوعة السلاح وفق لإتفاق الرياض الذي ترعاه السعودية.

هذه التحركات تأتي عقب أيام قليلة على ظهور لأحمد الميسري التي تتتبعه بعض الفصائل المنتشرة في أبين وتهديده باقتحام عدن  وملاحقة أتباع الإنتقالي وتشير إلى أن المحافظة تتهيأ لموجة مواجهات جديدة.