وزير الحرب الإسرائيلي: الأردن عمقنا الإستراتيجي وعلينا تقديم كل المساعدة له..!

130

أبين اليوم – إستطلاع

أعلن وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، أمس الأحد، أن الأردن يعتبر عمقا استراتيجية لـ”إسرائيل”، ومن مصلحتها تقديم كل المساعدة اللازمة له.

وفي أول تعليق لمسؤول إسرائيلي على الأحداث الأخيرة في المملكة، قال غانتس، في تصريحات نقلها موقع “والا” العبري، إن “محاولة الانقلاب (في الأردن) شأن داخلي”. مع ذلك فقد أكد الوزير الصهيوني أن “الأردن دولة سلام مجاورة ذات أهمية استراتيجية استثنائية”. وتابع: “هذا هو عمقنا الاستراتيجي ويجب أن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على هذا التحالف القائم منذ أكثر من 30 عاما”.

وشدد غانتس على أن “الأردن القوي والمزدهر هو في نهاية المطاف في مصلحتنا السياسية والأمنية وكذلك الاقتصادية، ونحن بحاجة إلى بذل كل ما في وسعنا لمساعدتهم ماليا”. وأضاف: “أنا أؤيد منحهم كل المساعدة اللازمة”.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أمس السبت بأن السلطات الأردنية اعتقلت ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين و20 آخرين بتهمة “تهديد إستقرار البلاد”، لكن وكالة الأنباء الرسمية “بترا” قالت في وقت لاحق إنه ليس موقوفاً.

وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، أنه تم الطلب من الأمير حمزة التوقف عن “تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن”.

 

المصدر: العالم