إستحداثات عسكرية في جزيرة ميون.. الواقعة في باب المندب..!

149

أبين اليوم – خاص 

شهدت جزيرة ميون، الواقعة في باب المندب  قبالة الساحل الغربي لليمن، الأربعاء، استحداثات عسكرية جديدة في إطار ما يبدو ترتيبات للهجوم على الحديدة ، أبرز موانئ اليمن  وشريان حياة لملايين اليمنيين في مناطق سيطرة صنعاء.

وقالت مصادر محلية إن التحالف استكمل خلال اليومين الماضيين  ردم ارضية مدرج جديد للطيران بطول 1800 متر، مشيرة إلى أن المدرج كان يعمل عليه عمال اجانب منذ فترة ..

وأشارت المصادر بأن ترتيبات حالية تتم لإنشاء مرابض للطائرات في خطوة تشير إلى ان التحالف يعد لاستخدام الجزيرة الاستراتيجية التي نقلت القوات الإماراتية قاعدتها في عصب الارتيرية إليها قاعدة متقدمة في تصعيد مرتقب  في الساحل الغربي.

وجاءت التحركات في ميون عشية إنزال السعودية تعزيزات عسكرية جديدة في المخا، اعتبرها وكيل محافظة الحديدة علي قشر في وقت سابق ضمن ترتيبات للهجوم على المدينة الساحلية.

وتشهد الحديدة منذ أسابيع تصعيد غير مسبوق  للتحالف والفصائل الموالية له برزت  بالغارات المتكررة على مناطق متفرقة في المدينة ومحيطها والتحركات الاخيرة في حجة المجاورة بالتزامن مع تكثيف للخروقات  التي بلغت في متوسطها اليومي قرابة 150 خرقا بينها غارات جوية.

وتأتي التحركات الأخيرة ما محاولة سعودية لتمرير إتفاق في مأرب التي تدنوا من السقوط بيد صنعاء شبيه باتفاق السويد في الحديدة، وهو ما قد ترفضه صنعاء.