مأرب.. صنعاء تعرض مشاهد حية لسيطرتها على مناطق واسعة في صرواح وصولاً لسد مأرب نُفذت على أربعة مراحل..!

2٬940

أبين اليوم – مأرب

عرضت عدسة الإعلام الحربي لقوات صنعاء، الأربعاء، مشاهد حية لعملية سيطرتها على كامل المساحة الواقعة بين منطقة الزغن ومعسكر كوفل وصولاً لسد مأرب في مديرية صرواح، في عملية واسعة نُفذت على أربعة مراحل.

وأظهرت المشاهد عملية التقدم من مسار الزغن والسيطرة على جبال السفينة والأفطس والعريم الأبيض والعصيدة وما جاور تلك الجبال من تباب ومواقع حتى السيطرة على معسكر كوفل الاستراتيجي.

وبينت مواصلة تقدم قوات صنعاء بإتجاه جبال النجد وقرية المنجورة ووادي ذنه وجبال الحفاء والحصن، وتأمين قرية الزور، وتحرير المواقع المطلة على سد مأرب والسيطرة عليه، إلى جانب السيطرة على مساحة جغرافية واسعة بإتجاه الخط الإزفلتي المؤدي إلى مدينة مأرب من منطقة المشجح.

ووثقت المشاهد تعرض تجمعات ومواقع قوات الشرعية خلال العملية العسكرية الواسعة، لاستهداف مدفعي وصاروخي، حقق إصابات مباشرة في صفوفهم.

كما أظهرت الفيديوهات الموثقة، عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات الشرعية، بالإضافة إلى تدمير وإعطاب وإحراق عدد كبير من آليات ومدرعات قواتها، موضحةً حالة من الهلع في صفوفها جراء الضربات المتلاحقة على أيدي قوات صنعاء، ما أجبر العشرات منهم على الفرار وسط مواصلة صنعاء التقدم لتحرير المواقع والتباب.

وكشفت المشاهد جانب من استغلال التحالف والشرعية للأطفال وصغار السن، واستقدامهم للجبهات وتبنيهم رسمياً في صفوفهم والزج بهم في المعارك.