تقرير أمريكي: بايدين سيستعين بدولتي عمان وقطر في حل أزمة اليمن..!

215

أبين اليوم – متابعة خاصة

قال تقرير لمركز أبحاث أمريكي ان مهمة المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ صعبة، خصوصاً وأنه بحاجة إلى التحدث مع جميع الأطراف المعنية، وتبديد نظرة البعض لأمريكا كطرف متغطرس وغير موثوق فيه.

وأضاف التقرير الذي نشره “مركز أتلانتيك كاونسل للأبحاث ” أنه سيتعين على إدارة الرئيس الأمريكي الجديدة، الإستعانة بدولتي عُمان وقطر في حل أزمة اليمن، بالنظر إلى دورهما التاريخي المعروف بالتوسط في كثير من مشاكل المنطقة، كما يشير التقرير.

وأشار إلى أن تحقيق السلام في اليمن، سوف يسهم بشكل كبير في تخفيف التوترات في منطقة الخليج ويمهد الطريق لعلاقة مختلفة وبناءة أكثر مع إيران.

غير أن التقرير أشار الى أن إدارة بايدن أمامها طريق شاق ومعقد، لكنها اتخذت خطوة أولى رئيسية في الإتجاه الصحيح، وبحاجة إلى تعاضد المجتمعين الإقليمي والدولي، لحل الأزمة اليمنية.

واعتبر أن أمام إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن “فرصة تاريخية” لتحقيق السلام في اليمن، بعد سنوات من الحرب والكوارث الإنسانية الفظيعة في ذلك البلد.

وبحسب تقرير أتلانتيك كاونسل، فانه يتوجب على السعودية والإمارات تأجيل بعض مصالحهما الاقتصادية والتجارية في اليمن، حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.